عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
دولة العلم
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي: مصر تسعى لتأكيد مكانتها كمركز إقليمي للتعليم العالي في المنطقة

أيمن عاشور وزير التعليم العالي
أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور اهتمام مصر بالاستثمار في التعليم العالي؛ لمواكبة الزيادة الكبيرة في السكان، مشيرًا إلى أن الحكومة تنظر للتعليم العالي كمفتاح للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتسعى لتأكيد مكانتها كمركز إقليمي للتعليم العالي في المنطقة.



وأشار الدكتور أيمن عاشور- في كلمة مسجلة ألقاها في فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى الاستثمار في التعليم العالي، الذي أقيم في لندن، بحضور وزير التجارة الخارجية البريطاني أندرو باوي، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المتحدة السفير شريف كامل- إلى أهمية دور رجال الأعمال باعتبارهم من الشُركاء الأساسيين في عملية الاستثمار بالتعليم ومشاركة الحكومة في الاستثمار في التعليم العالي.

 

من جانبه.. أكد وزير التجارة البريطاني أندرو بواي عُمق العلاقات المصرية- البريطانية وأهمية تعزيز نمو الشراكة بين الجامعات البريطانية والمصرية، مضيفًا أن مصر تعُد من الدول ذات الأولوية في الاستراتيجية البريطانية للتعاون العلمي والأكاديمي مع دول العالم المختلفة. 

 

وأشار الوزير البريطاني، إلى أنه يتطلع إلى دعم سُبل نقل الخبرات الدولية في مجال التعليم التي تتمتع بها بريطانيا إلى مصر.

 

بدوره.. أشاد السفير شريف كامل بموضوع المنتدى، مؤكدًا أن التعليم العالي يعُد حجر الأساس لبناء الأمم، وذلك في ضوء الحاجة إلى ربط مهارات الخريجين بسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز