عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث "الصحة": مصر تمتلك مقومات عديدة تجعلها الأولى على مستوى السياحة العلاجية

 أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزارة تبذل المزيد من الجهود لتعظيم الاستفادة من السياحة العلاجية، موضحا أن مصر تمتلك الكثير من المقومات التي تجعلها الدولة رقم واحد على مستوى السياحة العلاجية.



 

وقال عبد الغفار - في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح الورد) المذاع على قناة (TEN) الفضائية، اليوم السبت - إن "مصر تمتلك الكثير من مقومات السياحة العلاجية حيث يوجد بها طواقم طبية متميزة وأطباء في غاية الكفاءة والمهارة والشهرة على المستوى العالمي إلى جانب وجود بنية تحتية قوية في المنشآت الصحية ومستشفيات حاصلة على الاعتماد الدولي، كما يوجد لدينا أماكن إقامة وفنادق على أعلى مستوى ومزارات سياحية".

 

وأشار إلى أن كل ما تحتاجه الدولة المصرية لتعظيم الاستفادة من السياحة العلاجية، هو أن تدار هذه المنظومة بشكل متكامل ومنسق، لافتا إلى أن السياحة الصحية تنقسم إلى شقين أساسين سواء للعلاج أو للاستشفاء.

 

وأضاف عبد الغفار أن مصر بها العديد من الأماكن الاستشفائية كالعيون الكبريتية في حلوان وسيناء وسيوة، والتي يستخدم فيها مكونات الطبيعة والمياه والرمال للعلاج، بالإضافة إلى الخدمات العلاجية في مجال زراعة الكبد والكلى وتغيير المفاصل وزراعة القوقعة السمعية والعمليات التجميلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز