عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يوم التكريمات فى جامعة بنى سويف

تكريم المميزين بجامعة بنى سويف
تكريم المميزين بجامعة بنى سويف

كرم مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، في جلسته رقم 215، المنعقدة صباح اليوم، أعضاء الجهاز الإداري ممن بلغوا السن القانونية للمعاش خلال شهر نوفمبر الجاري، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.



 

وأكد الدكتور منصور خلال الجلسة على أهمية تكريمهم تقديرًا لمجهوداتهم وعطائهم خلال السنوات الماضية في العمل ومشاركتهم الفعالة في خدمة وتطوير الجامعة وتشجيعًا للعاملين على الاجتهاد في العمل لترك أثر يذكرون به، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعمهم لا سيما وهم من قضوا سنوات طويلة من الكفاح، مع الحرص على استمرار العلاقة الطيبة التي تربط أبناء الجامعة جميعًا كأسرة.

والعاملين الذين تم تكريمهم هم: الأستاذ نادي فهيم عبد المسيح بكلية الصيدلة، والأستاذة ثناء عبد السلام جاد المولى بكلية العلوم، والأستاذة نبيلة رأفت رستم بكلية الطب، والأستاذ جمال خميس عبد الوهاب بإدارة الجامعة، والأستاذ شاهين عبداللاه محمد والأستاذ طه حسني سيد بقاعة المؤتمرات.

كما كرم المجلس جامعة بني سويف وفد الجامعة الحاصلين على الميداليات الذهبية والفضية بعد مشاركتهم في مهرجان ألعاب جامعات الجنوب في نسخته الرابعة للعام الجامعي (2022 – 2023) تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة" والذي تم إقامته بمحافظة الأقصر، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة للوفد مشيداً بالجهد المبذول للحصول على المراكز الأولى وحصد الميداليات الذهبية والفضية في هذه البطولة، مؤكدًا على اهتمام الجامعة بالجانب الرياضي وتشجيع الطلاب بشكل دائم ومستمر لتتمكن الجامعة من تخريج أجيال جديدة ونماذج مشرفة قادرة على المنافسة والمساهمة في بناء الوطن.

وأوضح الدكتور منصور حسن أن الجامعة لن تدخر جهدا لتقديم كل أشكال الدعم لأبناء الجامعة المتفوقين رياضياً في كل الألعاب الرياضية لمواصلة مسيرتهم وتحقيق المراكز الأولى، وأننا نعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لكل الطلاب لحصد الميداليات والفوز بالبطولات المتنوعة.

وتكريم  فريق جرين ايكو من طلاب كلية العلوم، الحاصلين على المركز الأول في المسابقة التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان "التغير المناخي: الإبداع للاستدامة"، وذلك بمشاركة أكثر من 40 جامعة ما بين الحكومية والخاصة والأهلية، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، التهنئة للفريق الفائز، معربا عن سعادته بالإنجازات التي يحققها طلاب وأساتذة كلية العلوم جامعة بني سويف من أبحاث واكتشافات علمية تخدم المجتمع والبشرية، مشيرًا إلى أن المشروع تم اختياره من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من أساتذة وعلماء الجامعات المصرية ومستشاري عدد من الوزارات المعنية.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن المشروع تقوم فكرته الأساسية على احتجاز الكربون عن طريق استخدام الطحالب الدقيقة في انتاج الوقود الحيوي ومنتجات بيولوجية صديقة للبيئة وذات مردود اقتصادي، مشيرًا أن المشروع يتماشى مع سياسة الدولة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية واكتشاف حلول بديلة تكون صديقة للبيئة. وضم أعضاء الفريق الدكتور محمد سيد عبد الحميد وكيل كلية العلوم لشؤون الدراسات العليا، الدكتور مهاب محمد مدير مركز نقل وتسويق التكنولوجيا التايكو ومنسق الجامعة بالمسابقة، والدكتور وائل أحمد فتحي المدرس المساعد بقسم النبات والميكروبيولوجي، والطلاب أحمد فتحي السيد، وكيرلس ممدوح نصيف، وأحمد محمد فاروق، وأية طلعت محمد، ودينا حمدي محمد، ورحمه طه سيد، وهدير حماده أحمد.

كما تم تكريم آية حسين باحثة الماجستير بمعهد النباتات الطبية والعطرية والتي فازت بالمركز الأول في ريادة الأعمال  بدورته الأولي وجائزة  الشركات الناشئة ثلاثون ألف جنيه لبرنامج حاضنة الابتكار الزراعي بمحافظة المنيا بالتعاون مع الوكالة الألمانيةGIZ، كما فازت الباحثة أيضا بجائزة أفضل مستحضر تجميل من الطبيعة في المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية والذي أقيمت فعالياته بمحافظة الفيوم حيث استهدفت المسابقة دعم وتشجيع الباحثين علي تقديم حلول مبتكرة لدعم قطاع النباتات الطبية والعطرية وتحسين المنتج المصري وذلك برعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والوكالة الألمانية.

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بالمراكز المتقدمة والمشرفة التي يحققها الباحثين من منتسبي الجامعة  وهنأ الدكتور منصور،  الباحثة وجميع القائمين علي معهد النباتات الطبية والعطرية وعلي رأسهم الدكتور ممتاز حجاب عميد المعهد، مؤكدا على أهمية مشاركة الجامعة من خلال كلياتها ومعاهدها المختلفة في مختلف المسابقات المحلية و المحافل الإقليمية والدولية التي تخدم المجتمع المصري بجميع قطاعاته ويضيف لمكانة الجامعة في الأوساط العلمية، إضافة إلي أهمية المعهد الذي يعد الأول من نوعه علي مستوي الجامعات المصرية والشرق الأوسط  المعهد ويستهدف خريجي كليات الزراعة والصيدلة والعلوم، وغيرها من الكليات المناظرة لاستكمال الدراسات العليا، ويمنح درجتي الماجستير والدكتوراه.

ووجه الدكتور ممتاز حجاب عميد المعهد، الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المستمر للباحثين من أبناء الجامعة، وتشجيعه المتواصل لكل طالب علم يمتلك موهبة وتفرد في أي مجال من مجالات البحث العلمي.

وكرم المجلس الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي السابق لمستشفيات جامعة بني سويف، على مجهوداته المبذولة خلال فترة كورونا، وفي تطوير المنظومة الطبية داخل المستشفيات الجامعية.

ووجه الدكتور منصور رئيس الجامعة، التهنئة للدكتور محمد شعبان بمناسبة توليه منصب مساعد رئيس الجامعة لشؤون تطوير المستشفيات الجامعية، متمنياً له دوام التوفيق والسداد، ومن جانبه أعرب الدكتور محمد شعبان عن سعادته بهذا التكريم، موجهاً الشكر للدكتور منصور على دعمه الدائم للمنظومة الطبية لتقديم أفضل خدمة طبية لأهالي المحافظة بما يساهم في خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، لافتاً أن المستشفيات الجامعية شهدت عدداً من التوسعات والافتتاحات في الآونة الأخيرة بلغت تكلفتها ما يزيد عن 210 مليون جنيه. وإلى ذلك تكريم 21 باحث من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الذين تم إدراجهم ضمن أفضل علماء العالم، وذلك طبقاً لدراسة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء عالمياً لعام 2021، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة، التهنئة للعلماء الفائزين مشيدا بالإنجاز العلمي الهائل الذي حققه أبناء الجامعة للعام الثاني علي التوالي،  والذي سيعمل علي تقدم الجامعة بالتصنيفات الدولية، موجهاً التهنئة إلى كافة أعضاء هيئة التدريس والعلماء والباحثين ومكتب التصنيف بالجامعة لحصولهم على هذا الإنجاز الذي يعكس مدى الجهد المبذول في الفترة الأخيرة بمجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجالات الدولية، بالإضافة إلى دعم الباحثين بكافة الإمكانيات اللازمة لزيادة عدد الأبحاث والمشاركة الدولية لتحقيق مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية بمختلف التخصصات.

يذكر أن العلماء الذين تم اختيارهم ضمن أفضل 2% في العالم هم الدكتور أيمن معوض محمود بكلية العلوم، والدكتور علي بحراوي ( رحمه الله) بكلية العلوم، والدكتور محمد شعبان بكلية العلوم، والدكتور عرفة حسين علي بكلية العلوم، والدكتور وائل حزين بكلية العلوم، والدكتور مصطفي رجب عبد الوهاب بكلية العلوم، والدكتور حسام  زوبعة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتور أسامة محمد أحمد بكلية العلوم، والدكتور احمد فرغلي بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، والدكتور محمد عبد القوي بكلية العلوم، والدكتور حسين عبد الرحمن السيد بكلية العلوم، والدكتورة هبة سالم بكلية الصيدلة، والدكتور وليد الروبي  بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، والدكتور خالد رشاد عبد اللطيف بكلية الصيدلة، والدكتور احمد علام بكلية العلوم، والدكتور احمد مهني بكلية العلوم، والدكتور عاشور محمد احمد بكلية العلوم، والدكتور محمد محمود سامي بكلية الهندسة، والدكتور محمد خضر بكلية الدراسات العليا، والدكتور محمد إمام بكلية الصيدلة، والدكتورة سماء الدق بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز