عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

مدرب كندا: أثق في قدرات اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية أمام بلجيكا غدًا

جون هيردمان
جون هيردمان

قال جون هيردمان المدير الفني لمنتخب كندا الأول لكرة القدم، إن فريقه مستعد ومتحمس لخوض مونديال قطر 2022، وذلك بعد غياب دام لمدة 36 عاما عن المشاركة في كأس العالم، موضحا أن هدفه إسعاد الجماهير الكندية بمحاولة تحقيق نتيجة إيجابية غدا أمام بلجيكا في ضربة البداية. 



 

ويواجه منتخب كندا نظيره البجيكي غدا على استاد أحمد بن علي المونديالي، في إطار الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس العالم قطر 2022.

وقال هيردمان في تصريحاته، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الثلاثاء: "مباراة بلجيكا صعبة خاصة أنه فريق قوي ويمتلك خبرات كبيرة، واللقاء غدا سيكون اختبارا مهما لنا".

وتابع: "أثق في قدرات اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية غدا أمام بلجيكا، وسوف نبرهن للجميع أننا لدينا القدرة على مواجهة أي منتخب في العالم، وتقديم أداء متميز علي المستويين الفردي والجماعي.

 

وأكد مدرب منتخب كندا جاهزية لاعبه ألفونسو ديفيز نجم بايرن ميونخ، بعد أن تعافي بشكل كبير، وفي انتظار القرار النهائي للجهاز الطبي.

 

ويخوض المنتخب الكندي الدور الأول من مونديال قطر ضمن المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات المغرب وكرواتيا وصيف مونديال روسيا 2018، وبلجيكا صاحبة المركز الثالث في النسخة ذاتها.

 

وكان المنتخب الكندي قد شارك مرة واحدة في نهائيات كأس العالم في نسخة المكسيك عام 1986، لكنه ودع من الدور الأول بعد أن خسر جميع مبارياته أمام فرنسا (1-0) والمجر (2-0) والاتحاد السوفيتي (2-0)، في حين أنه سيشارك في كأس العالم 2026 دون خوض تصفيات، نظرا لكونه منتخب البلد المضيف إلى جانب أمريكا والمكسيك.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز