عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

عيون التونسيين تترقب "نسور قرطاج" غدا في سماء كأس العالم بقطر

   حالة من الترقب تسود الشارع التونسي انتظارا لمباراة منتخب "نسور قرطاج" ، غدا (الثلاثاء)، أمام المنتخب الدنماركي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في الدوحة .



وعن توقعات الشارع التونسي لمباراة الغد أمام منتخب الدنمارك، يرى الناقد الرياضي عبدالكريم العابدي أن المنتخب التونسي سيواجه امتحانا صعبا أمام المنتخب الدنماركي، فهو مطالب بتحقيق الفوز في المباراة الأولى، إن لم يكن بالفوز فعلى الأقل بالتعادل، وذلك حتى يكتسب المنتخب الثقة التي تؤهله لمواصلة البطولة، خاصة أنه سيلاقي خلال نفس المجموعة المنتخب الفرنسي حامل اللقب ومنتخب أستراليا وهما من المنتخبات القوية .

وقال العابدي - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المنتخب التونسي هو منتخب تكتيكي يجيد الهجمات المرتدة ويستفيد جيدا من أخطاء منافسيه، ويضم عددا من اللاعبين المحترفين، غير أن المنتخب الدنماركي يضم أيضا في صفوفه لاعبين محترفين يمتلكون امكانيات فنية وبدنية هائلة ظهرت خلال مشاركاته القارية والدولية، وهي ما أهلته لتصدر المجموعة الثامنة من تصفيات أوروبا بـ24 نقطة، ليحجز بطاقة التأهل إلى مونديال كأس العالم في قطر بعد أن حقق ثماني انتصارات متتالية .

وأعرب العابدي عن أمله في الفوز غدا على المنتخب الدنماركي، خاصة أن قائمة المنتخب التونسي تضم عددا من أهم اللاعبين، إضافة إلى الخبرة الكبيرة التي يمتلكها بعض أبطال المنتخب، فضلا عن التشجيع والدعم الكبيرين اللذين يحظى بهما من قبل الشارع التونسي والشارع العربي أجمع بصفته أحد المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في البطولة إلى جانب كل من السعودية والمغرب وقطر .

ويشارك منتخب تونس في المونديال للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه أيضا، بعدما سجل حضوره في نسخ 1978 و1998 و2002 و2006 و2018.

وتأهل منتخب نسور قرطاج لمونديال قطر ، بعد إقصاء منتخب مالي في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية، حيث حقق الفوز ذهابا في باماكو بهدف دون رد، وتعادلا إيابا في تونس بدون أهداف.

من جانبه، قال مدرب المنتخب التونسي جلال القادري في وقت سابق اليوم خلال مؤتمر صحفي، إنه يعي جيدا أن مواجهة المنتخب الدنماركي مهمة ليست بالسهلة، وأنه أمام منتخب يعد من أفضل المنتخبات خاصة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ولكنه سيظل يراهن على المنتخب التونسي، مضيفا : " ويبقى المنتخب التونسي بإرثه ولعبه ومجموعة لاعبيه التي تعمل مع بعضها البعض منذ عامين هو الرهان الرابح، وقد حققنا الهدف الأول المنشود وهو التواجد في أفضل نسخة في نهائيات كأس العالم، ونسعى لدخول التاريخ من الباب الكبير وسنحقق نتيجة إيجابية" .

وأكد القادري جاهزية المنتخب التونسي لمباراة الغد، خاصة بعد الفوز المعنوي على إيران (2 - 0) وديا خلال الأسبوع الماضي، والتخلص من الانتقادات التي تتعلق بقائمة المنتخب ونقص جاهزية بعض اللاعبين، مشيرا إلى أن فترة الإعداد الأخيرة التي قضاها المنتخب التونسي في السعودية كانت مفيدة للغاية .

وكان وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش قدم قام السبت الماضي بزيارة إلى مقر تدريبات المنتخب، وأبلغ أعضاء الوفد التونسي تحيات الرئيس قيس سعيد وتشجيعه لهم، وحثهم على بذل المزيد من العطاء وتحقيق نتائج مشرفة خلال بطولة كأس العالم، خاصة أن المنتخب التونسي لم يسبق له تجاوز دور المجموعات خلال مشاركاته الخمس السابقة في كأس العالم.

ويحظى المنتخب التونسي بدعم كبير من الجماهير سواء في تونس أو من قبل الجالية التونسية في قطر، وهو ما سيجعله يلعب أمام جمهوره وكأنه على أرضه، وهو ما من شأنه أن يوفر دعما معنويا لنسور قرطاج في مباراته غدا أمام الدنمارك .

ويبدأ منتخب "نسور قرطاج" مشواره في الدور الأول بمواجهة منتخب الدنمارك غدا على ملعب "المدينة التعليمية"، ثم يلتقي مع أستراليا يوم 26 من الشهر ذاته على ملعب "الجنوب"، ويختتم دور المجموعات بلقاء منتخب فرنسا حامل اللقب على ملعب "المدينة التعليمية" يوم 30 نوفمبر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز