عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مدرب الأحمال أحمد مروان: هذه نصيحتي للاعبين قبل انطلاق المونديال لتفادي الإصابات

اللياقة البدنية مهمة لتفادي الإصابات في الملاعب
اللياقة البدنية مهمة لتفادي الإصابات في الملاعب

قال أحمد مروان، إخصائي العلاج الطبيعي، إن ممارسي لعبة كرة القدم هم الأكثر تعرضًا للإصابات بصورة متكررة، مشددًا على ضرورة اتخاذهم بعض الإجراءات الوقائية قبل اللعب، حتى يتجنب الإصابة، خاصة التي تحتاج إلى وقت طويل للتعافي، ومن الممكن أيضًا أن تنهي ممارسته لرياضته في المستقبل.



 

وأكد أن أشهر وأكثر الإصابات التي يتعرض لها لاعب كرة القدم، تلك الإصابات في العضلات الأمامية والخلفية للقدم، والتواء الكاحل، ولإصابات في العضلة الضامة، وفي وتر أكيليس، والركبة، سواء قطع في الرباط الصليبي أو تمزق في الأربطة.

 

 

واستشهد "مروان" بتقرير نشره موقع «a-side» العالمي، بضرورة ارتداء الحذاء المناسب للنجيل الطبيعي، مع الحرص على ارتداء الحذاء الخاص بالنجيل الصناعي، مشددًا على أهمية ارتداء واقي القصبة «الشنكار»، وحماية للكاحل، والتي من شأنهما أن يقللا من نسبة التعرض للإصابة.

 

وشدد أخصائي العلاج الطبيعي بضرورة القيام بالإحماءات المناسبة قبل اللعب، مشيرًا إلى أن تسخين العضلات والجسم يقلل من نسبة الإصابة، خاصة إصابات الركبة، مطالبًا المدربين بالتشديد على لاعبيهم القيام ببعض التمارين التي تساعد على مرونة الجسم واتزانه. 

 

ولفت أخصائي العلاج الطبيعي أحمد مروان، إلى أهمية أن تصبح العضلات "دافئة"، لذا يعتبر الإحماء المناسب ضروري للوقاية من الإصابات، مع ضرورة ممارسة تمارين استطالة.

 

 

يذكر أن أحمد مروان، كان أحد مشتركي برنامج "أرب أيدول"، في موسمه الثالث، الذي قدم أداء متميزًا في مراحل متقدمه من برنامج اكتشاف مواهب الغناء، وأطلق عدة أعمال فنية حصدت ملايين المشاهدات.

 

وبعد سنوات على آخر عمل فني له، صنع لنفسه اسمًا لامعًا في مجال آخر وهو العلاج الطبيعي، وأصبح أحد أشهر الأطباء في فلسطين. كذا فإن أحمد مروان، أخصائي تقويم عمود فقري يدوي، وله طرق خاصة بإعادة الفقرات إلى مكانها الصحيح، بدلًا من العمليات الجراحية، وأيضًا مشاكل تقوس الظهر والديسكات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز