عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتخصص.. منتخب مصر يواصل هزيمة بلجيكا ودور جديد لصلاح

منتخب مصر يهزم المنتخب البلجيكي بالتخصص، الذي يستعد لخوض منافسات كأس العالم "قطر 2022"، بهدفين لهدف، في مباراة ودية أقيمت على ستاد جابر الأحمد الدولي في دولة الكويت الشقيقة.



دور جديد لصلاح

المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر روي فيتوريا، أوجد دورًا جديدًا للفرعون المصري محمد صلاح، فلم يعتمد علي سرعة صلاح كما اعتمد عليها الأرجنتيني هيكتور كوبر، كما لم يتعمد على طريقة مواطنه كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري. الدور الجديد الذي أوجده فيتوريا لصلاح هو صناعة اللعب لزملائه وخلق مساحات في دفاعات الخصم.

صلاح يصنع ومصطفى وتريزيجيه يحرزان

أحرز هدفي مصر مصطفى محمد في الدقيقة 33، ومحمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 46، وأحرز أوبيندا هدف بلجيكا في الدقيقة 75.

بهذا الفوز يؤكد منتخب مصر تفوقه التاريخي على المنتخب البلجيكي، إذ فاز المنتخب المصري على نظيره البلجيكي في 4 مواجهات من 5 أقيمت بينهما.

وجاء تشكيل المنتخب المصري في مباراة بلجيكا الودية كما يلي: في حراسة المرمى: محمد الشناوي. في خط الدفاع: أكرم توفيق – أحمد حجازي – علي جبر – محمد حمدي. في خط الوسط: طارق حامد – محمد النني – محمود حمادة – محمد صلاح – محمود تريزيجيه. في الهجوم: مصطفى محمد. وحل أسامة جلال بديلا لعلي جبر، وأحمد سيد زيزو بديلا لمصطفى محمد، وإمام عاشور بديلا لمحمود حمادة، وأحمد حسن كوكا بديلا لمحمد صلاح، وحسين السيد بيلا لمحمد حمدي.

تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا 

 

التقى منتخبا مصر وبلجيكا 5 مرات، نجح الفراعنة في الفوز في 4 مباريات، بينما فاز منتخب بلجيكا في مباراة واحدة.

أول مباراة جمعت المنتخبين أقيمت في عام 1920، وانتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة 4/2.

ثم تواجه المنتخبان للمرة الثانية في عام 1999، وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف.

أما المباراة الثالثة فحقق فيها المنتخب الوطني الفوز بنتيجة 4/0 على الشياطين الحمر، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين عام 2005، وسجل رباعية الفراعنة عماد متعب "هدفين" وأحمد عيد عبد الملك وأسامة حسني.

فيما فاز منتخب بلجيكا على منتخب مصر 3/0 في إطار استعداد المنتخبين لكأس العالم في روسيا 2018، وقاد منتخب مصر حينها الأرجنتيني هيكتور كوبر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز