عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بتكلفة 7 ملايين.. محافظ الدقهلية ووزير الأوقاف والمفتي يفتتحون مسجد الربيعة بدكرنس

افتتاح المسجد
افتتاح المسجد

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور محمد مختار، جمعه وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، مسجد عزبة 9 بقرية الربيعة بدكرنس، على مساحة 2.400 متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين جنيه، بمشاركة المجتمع المدني، وتم أداء صلاة الجمعة بالمسجد.



جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، والعقيد أحمد السويدي، المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف، والمستشار عبدالحميد همام، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، النائب هشام الحصري، والنائب مكرم رضوان، والنائب وليد فرعون، والنائب طارق عبدالهادي، والنائبة نسرين عمر، والنائب السيد خضر، والنائب وحيد فوده، والنائب خالد الحداد، والنائب ثروت فتح الباب، والنائب مجدي الأمير، والمحاسب السيد النخيلي، رئيس مركز ومدينة دكرنس.

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة، والتي جاءت تحت عنوان "دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية"، وتحدث فيها عن عناصر ثلاثة هم (مصر في القرآن الكريم والسنة النبوية، ومصر مهد الحضارات وموطن الرسالات، ودور مصر في بناء الحضارة الإنسانية).

قال جمعة، إن مصر ذكرت في القرآن الكريم في مواضع كثيرة منها ما هو بصريح اللفظ، وقد جاءت كلها في مقام المدح والثناء، وأن مصر بعث وعاش على أرضها العديد من الرسل والأنبياء وصاحبة رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وهي مهد الحضارات.

وثمن محافظ الدقهلية دور المجتمع المدني، الذي يعد شريكا أساسيا في البناء والتنمية التي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية، وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتجهيز المستشفيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز