عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عقب إجراء عمليتين

"الأطفال التخصصي" ببنها ينجح في إنقاذ حياة طفلة مصابة بمرض نادر

الفريق الطبي بمستشفى الأطفال التخصصي
الفريق الطبي بمستشفى الأطفال التخصصي

نجح فريق طبي بمستشفى الأطفال التخصصى ببنها بمحافظة القليوبية، في إنقاذ حياة طفلة عمرها 6 أشهر، تعاني من مرض غريب، وبحسب بيان أصدره مسشتفى الأطفال، فإن هذا المرض نادر جدًا وصعب التشخيص، علاوة على أنها أول حالة في مصر وهي حالة من بين 10 حالات مصابة بهذا المرض على مستوى العالم، وبحسب البيان أيضًا فإن تشخيص هذا المرض نادر جدًا.



 

ضم الفريق أطباء حديثي الولادة وجراحين أطفال وجراحي الأنف والأذن والحنجرة، وأطباء التخدير وعناية مركزة وأطباء الأشعة والتغذية وتمريض عمليات وحضانات وتمريض رعاية مركزة.

 

وأوضح بيان المستشفى، أن أم الطفلة توجهت بها إلى مستشفى جامعة القاهرة ومستشفيات أخرى في الدلتا في وجود خبراء من أمريكا وأوروبا، ولم يتم التعامل معها، وفي النهاية حضرت بالطفلة إلى مستشفى الأطفال ببنها وهي مفوضة أمرها لله، وترى ابنتها بين يديها بين الحياة والموت، وتم تشكيل فريق من تخصصات مختلفة "حديث الولادة وجراحين وأنف وأذن وحنجرة وعناية مركزة وتغذية"؛ للتعامل مع الحالة على مدار ستة أشهر كل له دوره المنوط به للحفاظ على حياة الطفلة مع تذليل ومواجهة كل الصعوبات.

 

وعلى مدار الـ6 أشهر ترى الأم معاناة الطفلة في التنفس تارة وفي الرضاعة تارة أخرى، وتم إجراء جراحتين لها بالمستشفى وكل جراحة منهما كادت تقف أنفاس الجراحين أكثر من مرة، وكذلك في الرعاية المركزة لمرات كثيرة كادت تقف أنفاس طاقم الأطباء والتمريض وسط دعوات الجميع لها بتمام الشفاء.

 

 

وأخيرًا بدأت الطفلة تتعافى، وترضع بالببرونة طبيعي جدًا، كما تم فصلها من على كل الأجهزة المساعدة للقلب وللتنفس وسط فرحة عارمة من كل أعضاء الفرق المتعاونة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز