عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمريكا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات وسفن على صلة بالحوثيين

أمريكا
أمريكا

 فرضت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس عقوبات على عدد من الأفراد والكيانات والسفن المرتبطة بجماعة الحوثيين في اليمن.



وجاء في بيان على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن الحوثيين في اليمن لا يزالون يتلقون عائدات ضخمة من الشحن غير المشروع للسلع الإيرانية. ويمكن تدفق التمويل هذا الحوثيين من شن هجمات مستمرة ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به.

 

وقال البيان إن الولايات المتحدة تفرض اليوم عقوبات على فردين إضافيين وخمسة كيانات، بالإضافة إلى تحديد خمس سفن كممتلكات محظورة، لارتباطها بهذه المخططات.

 

تهدف هذه الإجراءات إلى تعطيل الشبكة التي يديرها الميسر الذي حددته الولايات المتحدة سعيد الجمال والذي يمول الحوثيين وأنشطتهم المدمرة في المنطقة. تشكل الأهداف اليوم جزءا من شبكة عمليات غير مشروعة متعددة الأوجه، تتراوح من العملاء والميسرين إلى مقدمي التأمين والسفن وشركات إدارة السفن. سنواصل استخدام جميع الأدوات المتاحة لتعطيل تدفقات التمويل التي تمكن الحوثيين من مواصلة نشاطهم المزعزع للاستقرار في المنطقة.

 

بدورها، أفادت وزارة الخزانة الأمريكية بأن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها قام بإدراج وتحديد الممتلكات المحظورة لعشرات الأشخاص والسفن، على التوالي، الذين لعبوا دوراً حاسماً في تمويل أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار في المنطقة كجزء من شبكة سعيد الجمل.

 

وتشمل الإجراءات التي صدرت اليوم المواطن الماليزي السنغافوري المقيم في إندونيسيا محمد رسلان بن أحمد والمواطن الصيني تشوانج ليانج المقيم في جمهورية الصين الشعبية، واللذان سهّلا الشحنات غير المشروعة وشاركا في غسيل الأموال لصالح الشبكة. 

 

وتواصل شبكة سعيد الجمل تقديم إيرادات بعشرات الملايين من الدولارات للحوثيين في اليمن من خلال شحنها للسلع الإيرانية، بما في ذلك النفط، وهو مصدر تمويل يدعم هجمات الحوثيين المستمرة ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر. 

 

ويستهدف هذا الإجراء جوانب عديدة من هذه الشبكة غير المشروعة عبر نطاق عملياتها، بدءا من العملاء والميسرين إلى مقدمي التأمين والسفن وشركات إدارة السفن.

 

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون: "إن الإجراء الذي اتخذ اليوم يؤكد تركيزنا على تعطيل شبكة الحوثيين المترامية الأطراف من الميسرين الماليين والشركات الوهمية والسفن، والتي توفر المصدر الرئيسي لتمويل أنشطة الجماعة المزعزعة للاستقرار". 

 

وأضاف: "ستستمر وزارة الخزانة في تعطيل الجهات الفاعلة التي تلعب دورًا حاسمًا في عمليات هذه الشبكة، فضلاً عن قدرة الحوثيين على زيادة زعزعة استقرار المنطقة وتهديد التجارة الدولية".

 

وبموجب إجراء اليوم سيجري حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المدرجين أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها.

 

بالإضافة إلى ذلك، يجري أيضا حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بشكل فردي أو جماعي، بنسبة 50 بالمائة أو أكثر من قبل شخص واحد أو أكثر من الأشخاص المحظورين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز