عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"قومي المرأة": لدينا إرادة سياسية قوية تقف مع المرأة المصرية وتقدم المبادرات للمرأة الإفريقية

رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسى
رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسى

أعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسى عن فخرها بوجود إرادة سياسية قوية تقف مع المرأة المصرية وتقدم المبادرات للمرأة الإفريقية في قمة المناخ "معًا من أجل التنفيذ".



 

ووجهت الدكتورة مايا مرسى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيهه كلمة -ألقتها نيابةً عنه وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد- في يوم المرأة المنظم ضمن الرئاسة المصرية للدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) في شرم الشيخ. 

وقالت رئيسة "قومي المرأة" إن كلمة الرئيس السيسي حملت بعض الكلمات والرسائل التي أسعدت الحضور، والتي أشار فيها إلى التمثيل النسائي القوي في فريق الرئاسة المصرية للمؤتمر. 

وكتبت الدكتورة مايا مرسي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك اليوم الثلاثاء: "شرفنا أمام الحضور من كافة الوفود الرسمية والمجتمع المدني الحاضر في الجلسات بوجود إرادة سياسية قوية تقف مع المرأة المصرية وتقدم المبادرات للمرأة الإفريقية في قمة المناخ: معا من أجل التنفيذ".

وأشارت إلى بعض المقتطفات والرسائل المهمة التي جاءت في كلمة الرئيس؛ حينما قال: "يمثل تنظيمنا لهذا اليوم بشكل عام تجديدًا للتأكيد على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المضي قدمًا بالعمل لمواجهة التحديات والأزمات الرئيسية التي يواجهها عالمنا المعاصر، ومن بينها بالطبع التحديات في مجال مواجهة التداعيات الجسيمة لظاهرة تغير المناخ، وهو ما يأتي ليضيف إلى دور المرأة في النهوض بالمجتمعات الإنسانية بشكل عام، وهو ما جعلنا هنا، في مصر، أحرص ما نكون على العمل، وبكل قوة وإخلاص، لضمان حصول النساء والفتيات على كافة حقوقهن، وتفعيل السياسات التي من شأنها تحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين، وتمكين المرأة في مختلف مجالات العمل السياسي والاقتصادى والاجتماعي".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز