عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قومي المرأة يهنئ البطلة المصرية سمر حمزة بعد تصدرها التصنيف العالمي للمصارعة

هنأ المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه البطلة المصرية سمر حمزة لاعبة المصارعة الحرة بعد تصدرها التصنيف العالمي للمصارعة، وفقًا للاتحاد الدولي للمصارعة.



 

وأشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، في بيان أصدرته اليوم، بالإنجاز التاريخي باعتلاء البطلة المصرية التصنيف الدولي للمصارعة لأول مرة لتدخل التاريخ، مشيرة إلى أن البطلة سمر حمزة تعد نموذجا مشرفا ومشرقا لبطلات حفرن فى الصعاب ورفعن اسم مصر عاليا في منصات التتويج المحلية والعالمية. 

 

وكان الاتحاد الدولي للمصارعة، قد أعلن التصنيف العالمي الجديد للمصارعة النسائية وزن 76 كجم، حيث توجت سمر حمزة بالمركز الأول وصدارة التصنيف الدولي، وجاءت سمر فى قمة التصنيف تليها لاعبة تركيا ثم أستونيا واليابان. 

 

وكانت سمر حمزة توجت بفضية بطولة العالم الماضية والتي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، وكذلك ميدالية برونزية عام 2021 لتكون أول لاعبة تتوج يفضية ببطولات العالم.

جدير بالذكر أن البطلة المصرية سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة قد توجت بالميدالية الفضية في نهائي منافسات بطولة العالم التي أقيمت بصربيا، بعد الخسارة أمام لاعبة تركيا ياسمين أدار.

 

وتعد الميدالية الفضية التي توجت بها سمر، هي الثانية لها في بطولات العالم، حيث سبق وتوجت بميدالية برونزية في بطولة العالم 2021، بعد غياب 15 عامًا عن التتويج بميداليات، حيث تعد ميدالية سمر هي الأولى لمصر منذ آخر ميدالية تحققت عن طريق محمد عبدالفتاح بوجي عام 2006، وهي ذهبية بطولة العالم، أى أنها استعادت التتويج بالميداليات بعد غياب 15 عاما عن ببطولات العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز