عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تصميم ابتكاري للتغيرات المناخية بثقافة طور سيناء 

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، عددا من الفعاليات الفنية والثقافية بإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة جنوب سيناء، برئاسة أحمد فريج، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، وذلك بمشاركة طالبات مدرسة الزهور الإعدادية بنات بالطور العاصمة.



 

تواصلت الفعاليات في يومها الثاني بتنفيذ ورشة فنية بعنوان "التشكيل بالورق"، تدريب الفنان التشكيلي محمود فاضل، للتدريب على تصميم وإنتاج تابلوهات فنية بتقنية التشكيل البارز، باستخدام ورق الكانسون وأدوات اللاصق وألوان المياه.

 

بجانب تنفيذ ورشة تشكيلية بعنوان "تصميم ابتكاري عن التغيرات المناخية"، تدريب الفنانة التشكيلية وفاء فتحي، لرسم لوحات فنية معبرة عن التأثير السلبي للتغيرات المناخية على كوكب الأرض، وتهدف الورشة لتنمية الوعي بخطورة وتأثير التغيرات المناخية السلبى على الحياة، وعلى جانب آخر تم تنفيذ ورشة فنية بعنوان "ماسكات الوجه"، تدريب عزة عفيفي وشيماء ممدوح. بمشاركة مجموعة من طالبات المدرسة لتدريب الطالبات على استخدام الأدوات الفنية البسيطة من فوم ملون وشمع وأدوات اللاصق والمقص لتصميم ماسكات للوجه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز