عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوز مشروع منصة شمال سيناء للتغيرات المناخية بالمركز الثالث

 



 

فاز مشروع منصة شمال سيناء المقدم من الجمعيه الأهلية لحماية البيئة من خلال مبادرة : " بلدنا تستضيف قمة المناخ COP 27 " التي تبناها المكتب العربى للشباب والبيئة برئاسة الدكتور عماد الدين عدلي بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية .

 

وأكد المهندس عبد الله الحجاوى رئيس الجمعية الأهلية لحماية البيئة ومنسق المنصة بشمال سيناء على فوز المشروع من بين ٦٢٨٠ مشروعا على مستوى الجمهوريه .. مشيرا الى أن المشروع باسم : استخراج المواد البيولوجية لمكافحة تلوث مياه البحار والممرات المائية الدولية بديلا عن استخدام المواد الكيميائية الضارة بالبيئة من أعشاب بريه تنمو في مزارع ووديان شمال سيناء ، وفكرة المشروع هي : استخراج ماده فعالة تشتت الزيوت وتقاوم التلوث البحرى بالزيوت من عصير نبات عشبى برى منتشر في مزارع شمال سيناء وضار بالمزروعات .. حيث يتم بطريقة معينة وباضافات بعض الأعشاب الأخرى استخلاص مادة ذات تأثير كبير على تشتيت وتفكيك الزيوت الملوثة للمياه البحرية والبحيرات والممرات المائية الدولية .

وأضاف أن المشروع مقدم من : ايمان عبد الله على الحجاوى بالجمعية الأهلية لحماية البيئة التي يرأس مجلس إدارتها ، ومقدما شكره لأعضاء المنصة والداعمين لها من الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، النائبة عايدة السواركة ، المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة ، على غيط وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ، إحسان داود غالى مقرر المجلس القومى للمرأة ، نوال سالم مقرر المجلس القومى للسكان ، سناء جلبانة مقرر المجلس القومى للطفولة والأمومة ، وعبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش ، وباقى الداعمين والمشاركين في المنصة من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني .. منهم :  المهندس شرف السيد خلف رئيس جمعية روافد الخير ، فاطمة نصار رئيس جمعية مصر بلدي ونادى السعادة ، سوسن حجاب رئيس جمعية حقوق المرأة السيناوية ، أحمد سلام مدير جمعية رعاية الطلبة ، هالة القصاص ، الدكتور بهاء بدوي ، ومديحة سليم محمد .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز