عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

عاجل| بايدن يوجه الشكر للرئيس السيسي لاستضافة هذه اللحظة التاريخية

بايدن
بايدن

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، لاستضافة هذه اللحظة التاريخية، والمشاركة في هذه القمة الحيوية، معربًا عن شكره للمبعوث الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري، مشيدًا بالتقدم الهائل في مجال المناخ الذي تم إنجازه خلال السنتين الماضيتين.



 

 

وقال بايدن: "رسالتنا من هنا في مصر، حيث الأهرامات والآثار العريقة الشاهدة على عبقرية البشرية على مدى الألفيات، هي منع وقوع كارثية مناخية والاستفادة من فرصة إنشاء اقتصاد جديد بالطاقة النظيفة"، مشددًا على أن هذا ضروري لحاضرنا ومستقبلنا.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه وفقًا لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية فالسنوات الثماني الأخيرة كانت الأشد حرارة في العالم، حيث شهدت الولايات المتحدة جفافًا تاريخيًا وحرائق في الغرب وأعاصير وعواصف مدمرة في الشرق، وفي إفريقيا أيضًا، حيث شاهدنا الكثير من أمم العالم الأكثر تضررًا من تغير المناخ وتعرضًا لانعدام الأمن الغذائي والجوع.

وتابع: "شاهدنا ظواهر كثيرة لتغير المناخ منها الجفاف الشديد في القرن الإفريقي منذ أربع سنوات، وفي نهر النيجر في غرب إفريقيا نرى الحياة التي يعيشها الصيادون والمزارعون في نيجيريا، حيث إن أكثر من 600 شخص قد قتل بالفيضانات ومليون و300 ألف هجروا، كما تغيرت مسارات هجرة الحيوانات بعد مئات السنين.. وقد تعرض الرعاة والمزارعون للخطر". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز