عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بابا الفاتيكان يحدد الخطر المخيف ويحذر من العواقب

ملك البحرين وبابا الفاتيكان
ملك البحرين وبابا الفاتيكان

دعا البابا فرانسيس القادة، وخاصة رجال الدين في المجتمعات، إلى تجنب حرب باردة جديدة، بعد حربين عالميتين رهيبتين، وحرب باردة أبقت العالم على مدى عقود في حالة ترقب، وحدثت صراعات كارثية في كل جزء من العالم، وفي خضم الاتهامات والتهديدات والإدانات، ما زلنا نجد أنفسنا على شفا الحرب.



 

وحسبما ذكرت شبكة CNN الأمريكية،قال بابا الفاتيكان في البحرين بمؤتمر حول الحوار بين الشرق والغرب: "نحن على حافة الهاوية ولا نريد السقوط"، "إنها مفارقة مدهشة أنه في حين أن غالبية سكان العالم متحدون في مواجهة نفس الصعوبات، وهم يعانون من أزمات غذائية خطيرة وبيئية ووبائية، فضلاً عن ظلم عالمي فاضح بشكل متزايد، فإن قلة من الحكام محاصرون.

 

 

 وقال البابا في إشارة واضحة إلى غزو روسيا لأوكرانيا "النضال الحازم من أجل المصالح الحزبية وإحياء الخطاب الذي عفا عليه الزمن وإعادة تصميم مناطق النفوذ والكتل المتعارضة"، مؤكدًا أن الزعماء الدينيين بحاجة إلى القيام بدورهم في معارضة إعادة التسلح.

يختتم البابا مؤتمرًا يستمر يومين بعنوان "منتدى البحرين للحوار: الشرق والغرب للتعايش البشري" إنه يلتقي بكبار المسلمين وغيرهم من القادة الدينيين لتشجيع الحوار بين الأديان.

كما حث على إجراء محادثات سلام في تغريدة على تويتر خلال زيارته اليوم الجمعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز