عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تناول هذه الأطعمة للحفاظ على صحة قلبك

إذا كنت ترغب في مكافحة أمراض القلب، فهناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للقيام بذلك. نحن نعلم أنك قد تعتقد أنه لن يكون هناك سوى الفواكه والخضروات في هذه القائمة، وعلى الرغم من أنها صحية للغاية بالنسبة لك، إلا أن هناك الكثير من الأطعمة التي يجب عليك تناولها.



 

 

 

ولمساعدتك على البدء في رحلتك الصحية، قمنا بتجميع قائمة طويلة من الأطعمة الرائعة التي يجب عليك تناولها!

 

 

حمص

 

قد يكون الحمص صغيرًا ، على الرغم من أنه غني بالتغذية القلبية الوعائية. محملة بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينات ، يمكن أن يخفض الحمص الكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

 

 

قهوة

 

عشاق القهوة يفرحون! على ما يبدو ، يمكن لهذا المشروب المر أن يصنع المعجزات للقلب. إن تناوله باعتدال سيقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وفشل القلب والسكتة الدماغية. توجه إلى المقهى المفضل لديك الآن!.

 

 

 

التوتالبري

 

هذه الفاكهة ليست لذيذة فحسب ، ولكنها تحتوي أيضًا على الكثير من مضادات الأكسدة والمواد المغذية. لن يكون هنا إذا لم يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يمنع أيضًا التهاب المسالك البولية ويقلل من عوامل الخطر لأمراض اللثة وقرحة المعدة والسرطان.

 

 

 

التين

 

 

التين هو الاستخفاف جنائيا! إنها مصدر رائع لتغذية قلبك. الفاكهة الحلوة مليئة بالكالسيوم والألياف. حتى أن التين يمكنه عكس آثار أمراض القلب والأوعية الدموية!

 

 

 

بذورالكتان

 

إذا كنت لا تأكل السمك أو المكسرات ولكنك تحتاج إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية ، فابحث عن بذور الكتان! تُضاف عادةً كطبقة ، وتأتي مع الكثير من مضادات الأكسدة والاستروجين والتغذية التي تعزز صحة قلبك.

 

 

 

الفلفل الأحمر الحار 

 

كاليفورنيا هو ألبوم أسطوري ، على الرغم من أننا نود منكم التركيز على الفلفل الأحمر الحار الحقيقي هذه المرة. بفضل احتوائها على مادة الكابسيسين ، فإنها تساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. هذه أخبار رائعة لقلبك ، وإن كنا لا ننصح بتناولها كاملة!

 

زنجبيل

 

عشاق الزنجبيل ، لدينا بعض الأخبار الرائعة! الاستهلاك المنتظم للتوابل ذات الرائحة الرائعة يقلل في الواقع من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية.

 

 

 

جريب فروت 

 

هل تعلم أن الجريب فروت يأتي بكميات كبيرة من الألياف والبوتاسيوم والليكوبين والكولين؟ إنها حقيقة! هذه طريقة رائعة للحفاظ على صحة قلبك تحت السيطرة. حتى أنه يوصى به في نظام DASH الغذائي ، وهو نمط غذائي يهدف إلى خفض ضغط الدم.

 

 

 

شاي أخضر 

 

يأتي هذا المشروب المنعش مع العديد من مضادات الأكسدة ويساعد على منع تراكم الترسبات الشريانية. كما أنه يخفض LDL والكوليسترول والدهون الثلاثية! اشرب إذا كنت ترغب في تعزيز صحة قلبك.

 

 

 

حبوب الكلى

 

 

الفاصوليا غنية بالمغنيسيوم والبروتين وحمض الفوليك ، وهي منخفضة الدهون وعالية الألياف. هذا يعني أنها تخفض مستويات الهوموسيستين وتقلل بشكل فعال من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب وحتى السرطان! امض قدمًا وأضفها إلى الحساء واليخنة إذا كنت ترغب في ذلك.

 

 

 

البرتقال

 

كلنا نحب البرتقال! يمكن للفاكهة أن تروي عطشك ، لكنها يمكن أن تساعد أيضًا في امتصاص الكوليسترول في طعامك. يأتي مع الألياف والمغذيات وفيتامين ج والبوتاسيوم. هذه المكونات رائعة إذا كنت ترغب في التخلص من الصوديوم وخفض ضغط الدم وتحييد البروتينات غير الصحية.

 

 

 

كرنب

 

هذا العضو من عائلة الملفوف جيد للغاية بالنسبة لك. يأتي مع العناصر الغذائية التي تضمن صحة نظام القلب والأوعية الدموية ومحاربة أمراض القلب. اللفت مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف أيضًا. إنها إضافة رائعة للوجبات لأنها منخفضة في كل من الدهون والسعرات الحرارية.

 

 

 

ثوم

 

يعتبر الثوم رائعًا في إبعاد مصاصي الدماء ، على الرغم من أنه يجب أن تعلم أيضًا أنه يمكن أن يخفض مستوى البلاك في الشرايين ، ويخفض ضغط الدم ، ويقلل من إنزيمات انقباض الأوعية الدموية. لا تتردد في تناوله كحبوب إذا كنت لا تحب طعمه!

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز