عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

   وزير الخارجية الأمريكي يؤكد لرئيس كينيا دور بلاده في تحقيق السلام والأمن عبر شرق إفريقيا

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم مع الرئيس الكيني ويليام روتو دور بلاده في تحقيق السلام والأمن عبر شرق إفريقيا".



وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس بحسب الموقع الرسمي للخارجية الأمريكيةـ إن "بلينكن أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الكيني استعرض فيه قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا في ديسمبر المقبل".

 

ومن المقرر أن تستضيف واشنطن قادة من جميع أنحاء القارة الإفريقية في الفترة بين يومي 13 و15 ديسمبر المقبل لحضور قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا.

 

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق، أن القمة تظهر التزام الولايات المتحدة الدائم تجاه إفريقيا وكذلك ستؤكد على أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة وإفريقيا وكذلك زيادة التعاون بشأن الأولويات العالمية المشتركة.

وأضاف أن قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا ستبني على قيمنا المشتركة لتعزيز المشاركة الاقتصادية الجديدة على نحو أفضل، وكذلك تعزيز التزام الولايات المتحدة وإفريقيا بالديمقراطية وحقوق الإنسان والتخفيف من تأثير جائحة كوفيد-19 والأوبئة المستقبلية والعمل على نحو تعاوني لتعزيز الصحة الإقليمية والعالمية فضلا عن تعزيز الأمن الغذائي وتعزيز السلام والأمن بالإضافة إلى الاستجابة لأزمة المناخ وتعضيد علاقات الشتات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز