عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جامعة المنصورة الجديدة تنظم ندوة عن الشمول المالي

نظمت كلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة، في إطار موسمها الثقافي، محاضرة ثقافية بعنوان "فعاليات الشمول المالي والتحول الرقم"، وتستمر المحاضرات غدا الأربعاء، بمدرج كلية هندسة المنسوجات.



 

وتأتي الندوة العلمية في إطار التعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وبنك الكويت، وذلك لتوعية طلاب الجامعة بأهم القطاعات داخل البنوك، وكل ما يدور داخل القطاع المصرفي، والحياه العملية داخل البنوك بالإضافة إلى التثقيف بمفهوم وعمليات الشمول المالي في ظل التحول الرقمي، وسيقوم فريق من بنك الكويت الوطني بتقديم الخدمات المصرفية، وعمل بطاقات ائتمانية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بجامعة المنصورة الجديدة.

 

وصرح الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة، أن فعاليات الندوة بتعدد أهمية بناء التحالفات بين الجامعة والشركات الاستراتيجيين محليا ودوليا، للنهوض بمهارات وقدرات طلابها، ليكونوا سلاح المجتمع المصري في كفاءة وفعالية الإنتاج القومي، وعن أهمية التحول الرقمي والشمول المالي للدولة، وأهمية ترسيخ هذا المفهوم عند طلاب الجامعة.

 

وأوضح عميد الكلية، أن الشمول المالي إحدى ركائز النمو والتحول الاقتصادي الرقمي، وتعزيز الإصلاح الاقتصادي، حيث يعمل الشمول المالي على دمج الاقتصاد غير الرسمي للأفراد والمؤسسات داخل هيكل الاقتصاد الرسمي للدولة.

 

 وأعلن الدكتور عبد القادر مبارك، عن تواجد موظفي فرع البنك لتقديم الخدمات والمعلومات المصرفية مجانا للطلاب داخل الجامعة غدًا، واستكمال استخراج بطاقات لجميع الطلاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز