عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات مكبرة للرقابة على الصيدليات ومخازن وشركات الأدوية بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

في إطار تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة أو منتهية الصلاحية والغلق الإداري للمؤسسات المخالفة والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين. 



قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة/إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية بالبحيرة والوحدات المحلية لمراكز دمنهور وشبراخيت وكفر الدوار بحملات مكبرة علي الصيدليات العامة ومخازن وشركات الأدوية.

أسفر المرور بمركز شبراخيت على 6 صيدليات، وتم تحرير محضر مزاولة مهنة لعدم وجود صيدلي، وفى مركزي دمنهور وكفر الدوار تم سحب عينات من بعض الأدوية لتحليلها لبيان مدي صلاحيتها والتحفظ على 400 أمبول لحين ظهور نتيجة التحليل، وتم تحرير محضر لأحد المخازن لبيع أدوية مجهولة المصدر دون فواتير وتقدر قيمة المضبوطات والادوية المتحفظ  بـ80000 جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

واستمراراً للحملات التي تقوم بها مديرية التموين بالبحيرة لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات والأوزان وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المحاسب مجدي الخضر، وتحت اشراف أشرف عبدالحميد وكيل المديرية، سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بحملة على المخابز البلدية بمركزى أبوحمص وكفر الدوار أسفرت عن ضبط 11 مخبزا لإنتاجها خبز ناقص الوزن، مخبزين قاموا بالتوقف عن الإنتاج دون إذن مسبق أو وجود عذر قهرى، ومخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية.

كما تم تحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف، 4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم وجود سجل زيارات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز