عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"التعليم" : تحويل عدد من مدارس التعليم التجاري لمدارس تعليم فني للسياحة والفندقة

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد أن الوزارة تخطط لتحويل عدد من مدارس التعليم التجاري إلى مدارس تعليم فني للسياحة والفندقة لخدمة قطاع السياحة بشكل أفضل، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بالتعاون مع الحكومة الألمانية، بإنشاء مركز تميز في قطاع السياحة ليكون منارة التطوير للمدارس الأخرى.



 

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم أن ذلك جاء خلال مشاركة الدكتور محمد مجاهد اليوم السبت، في جلسة مائدة مستديرة مشتركة لإطلاق مبادرة إنشاء أول مجلس مهارات قطاعي (Sector Skills Council) في قطاع السياحة بمصر.

 

وأعرب مجاهد عن سعادته بتأسيس مجلس مهارات قطاع السياحة في الوقت المناسب لتوجيه الوزارة من أجل توفير خريجين مؤهلين للعمل في هذا القطاع.

 

من جانبها، نوهت رئيس وحدة سياسات سوق العمل بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة حنان نظير، بجهود الوزارة لإصدار الإطار القانوني والمالي لإنشاء وتشغيل مجالس المهارات القطاعية من خلال مظلة جامعة تنظم أعمال جميع مجالس المهارات القطاعية وذلك بالتعاون مع مشروع "قوى عاملة مصر" التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، مشيرة إلى أن إنشاء مجالس المهارات القطاعية هو إجراء رئيسي ضمن المرحلة الثانية من برنامج الحكومة للإصلاحات الهيكلية ذات الأولوية للاقتصاد المصري.

 

تزامن الاجتماع مع المصادقة على القانون رقم 160 لعام 2022 من قبل رئيس الجمهورية لإنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني والتقني والتدريب المهني (إتقان) الذي ينص على دور مجالس المهارات القطاعية في إجراء عمليات تدقيق الجودة لمقدمي خدمات التعليم الفني والتقني والتدريب المهني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز