عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: مصر شهدت العديد من الإنجازات الزراعية في عهد الرئيس السيسي

السيد القصير
السيد القصير

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن مصر شهدت العديد من الإنجازات في مجال الزراعة، مشيرا إلى المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.



 

جاء ذلك في لقاء عقده وزير الزراعة مع عدد من القيادات المصرية العاملة في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" على هامش مشاركة الوزير في اجتماعات الدورة الخمسين للأمن الغذائي العالمي بالعاصمة الإيطالية روما.

وناقش القصير مع المصريين العاملين في "الفاو" كيفية الاستفادة من خبراتهم ونقل التجارب الناجحة إلى قطاع الزراعة في مصر، خاصة فيما يتعلق بمجال التأمين على المحاصيل الاستراتيجية، وكذلك التغلب على مشكلة تفتيت الحيازات الزراعية الصغيرة.

ومن جانبهم، أعرب المصريون العاملون في "الفاو" عن سعادتهم بهذا اللقاء، الذي يحدث لأول مرة مع وزير زراعة مصري، وأبدوا استعدادهم للتعاون وتقديم خبراتهم الدولية المختلفة لبلدهم.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد لقاء دوري كل ثلاثة أشهر بالفيديو كونفرانس، بحضور وزير الزراعة، وبالتنسيق مع العلاقات الزراعية الخارجية.

جدير بالذكر أن وزير الزراعة كان قد توجه أمس الأول إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في اجتماعات الدورة الخمسين للجنة الأمن الغذائي العالمي، حيث ألقى كلمة مصر أمام اللجنة وعقد عدة لقاءات مكثفة على هامش الاجتماع مع مدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" ومع رئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي، وأيضا مع مدير برنامج الغذاء العالمي، ومع نائب رئيس البنك الدولي، وكذلك مع عدد من الخبراء في مجال الأمن الغذائي، وأيضا بعض القيادات المصرية العاملة في "الفاو".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز