عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 07-10-2022 في النشرة الرياضية

صفقات الزمالك وسيطرة مصرية على الكروكيه ورجال الخماسي في النهائي وقيد الإسماعيلي| النشرة الرياضية

تصنيف منتخب مصر وأزمة حجازي وتأجيل الدوري أهم الأخبار الرياضية التي ترصد "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 07 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 07 أكتوبر

 

أخبار الزمالك 

الزمالك يفاوض البلايلي

يسعى مسؤولو نادي الزمالك لضم صفقات قوية قبل غلق باب القيد بفترة الانتقالات الصيفية الحالية. أكد الإعلامي مهيب عبد الهادي عبر قناة “إم بي سي مصر” أن والد البلايلي موجود في القاهرة في الوقت الحالي. وقال في تصريحاته: حفيظ البلايلي والد اللاعب كان موجودا في القاهرة بدعوة من مسؤولين في نادي الزمالك، وكان في أحد الفنادق الصغيرة في حي الدقي وهناك تكتم على المقابلة

حكام الزمالك وفلامبو

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة مباراة الزمالك وفلامبو البوروندي المقبلة في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر الجاري لطاقم تحكيم من الصومال. ويتكون طاقم التحكيم من حسن محمد حاجي حكما للساحة ويعاونه كل من حمزة حاجي عبدي مساعد أول وسليمان بشير مساعد ثاني وعمر عبدالقادر حكم رابع. ويراقب المباراة رفائيل لايسون من مالاوي، ويتواجد الدكتور محمد سلطان مسؤول كوفيد 19.

أخبار ألعاب أخرى 

مصر تسيطر على البطولة الدولية للكروكيه

حصد اللاعبون المصريون المراكز الثلاثة الأولى من بطولة مصر الدولية للكروكيه في نسختها السابعة عشرة التي أقيمت على ملاعب مركز شباب الجزيرة ونادي الجزيرة الرياضي خلال الفترة من 1-6 أكتوبر الجاري بمشاركة 8 دول. وفاز اللاعب محمد نصر بالمركز الأول وبالجائزة المالية البالغة 1000 دولار، كما حصد المركز الثاني أحمد نصر وحصد جائزة قدرها 500 دولار وكان المركز الثالث من نصيب محمد كارم بجائزة قدرها 300 دولار، وفاز بجائزة الطبق الفضي «البليت» اللاعب جيمس جالبن وحصد جائزة مالية قدرها 200 دولار.

رجال سلة الأهلي يفوزون على الغرافة

الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي حقق فوزه الثاني في البطولة العربية للأندية بالكويت على حساب فريق الغرافة القطري. وقدم رجال سلة الأهلي عرضا قويا، ونجح في إنهاء اللقاء لصالحه بنتيجة 108 – 59.

رجال الخماسي الحديث في نهائي بطولة العالم

تأهل رباعي المنتخب المصري للخماسي الحديث إلى نهائي منافسات الرجال ببطولة العالم للشباب تحت 21 سنة، والتي تستضيفها مدينة زيلونا جولا البولندية في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر. تمكن كل من معتز وائل ومحمد الجندي وعمر وائل ونور الدين كريم من التأهل إلى النهائي الذي يضم أفضل 18 لاعبا في نصف النهائي: احتل معتز وائل المركز الأول في منافسات المجموعة الأولى بمجموع نقاط 1177 بينما جاء محمد الجندي في المركز الخامس في منافسات نفس المجموعة بمجموع نقاط 1775 نقطة. بينما تأهل من المجموعة الثانية كل من كريم نور الدين بعد احتلاله صدارة المجموعة بـ1177 نقطة، وعمر وائل والذي احتل المركز الثامن في المجموعة بمجموع نقاط 1169 نقطة ضمن أفضل 4 أرقام بعد التأهيل المباشر.

نتائج البطولة العربية لدراجات المضمار

أسفرت نتائج اليوم الثالث للبطولة العربية للدراجات المضمار المقامة باستاد القاهرة الدولي عن فوز منتخب مصر بـ8 ميداليات متنوعة، بواقع 3 ميداليات ذهبية، و3 ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين. وفي سباق النقاط لفئة الناشئين فاز لاعب منتخب مصر عبد الله عفيفي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما توج المغربي محمد نجيب سنبولي بالميدالية الفضية، وحصد السعودي البراء جبر الميدالية البرونزية. وفي سباق النقاط لفئة الرجال فاز الإماراتي يوسف ميرزا الحمادي بالميدالية الذهبية، وحصد المغربي أشرف الدغمي بالميدالية الفضية، وتوج الإماراتي عبد الله الحمادي بالميدالية البرونزية. وفي سباق الأومنيوم لفئة الناشئات فازت المغربية راجا شاكر بالميدالية الذهبية، وحصدت الجزائرية سهام بوسبع بالميدالية الفضية، وتوجت الجزائرية حنين بلعتروس بالميدالية البرونزية. وفي سباق الأومنيوم لفئة السيدات فازت لاعبة منتخب مصر ابتسام زايد بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصدت لاعبة منتخب مصر ندى أبو بلاش الميدالية الفضية، وتوجت السعودية مشاعل الحزمي بالميدالية البرونزية. وفي سباق السرعة الفردية لفئة الشابات فازت الإماراتية هدى حسين بالميدالية الذهبية، وتوجت لاعبة منتخب مصر شهد محمد بالميدالية الفضية، وحصدت الجزائرية سهام بوصباع الميدالية البرونزية. وفي سباق السرعة الفردية لفئة السيدات فازت لاعبة منتخب مصر إبتسام زايد بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتوجت لاعبة منتخب مصر ندى أبو بلاش بالميدالية الفضية، وحصدت اللاعبة السعودية مشاعل الحازمي الميدالية البرونزية. وفي سباق المطاردة الفردية لفئة الشباب فاز السعودي أحمد بو عبد الله بالميدالية الذهبية، وتوج المغربي محمد نجيب سنبولي بالميدالية الفضية، وحصد لاعب منتخب مصر محمود بكر الميدالية البرونزية. وفي سباق المطاردة الفردية لفئة الرجال فاز الإماراتي محمد المطويع بالميدالية الذهبية، وحصد الجزائري لطفي تشمباز الميدالية الفضية، وتوج المغربي أشرف الدغمي بالميدالية البرونزية. وفي سباق ضد الساعة لفئة الناشئين فاز السعودي عبد العزيز الدري بالميدالية الذهبية، وحصد السعودي رضا المنصيف الميدالية الفضية، وتوج لاعب منتخب مصر محمود امبابي بالميدالية البرونزية. وفي سباق ضد الساعة لفئة الرجال فاز الجزائري ساسان الخصيب بالميدالية الذهبية، وتوج السعودي عزام العبد المنعم بالميدالية الفضية، وحصد مواطنه عبد العزيز الخويتم الميدالية البرونزية.

أخبار أندية أخرى 

فك حظر قيد الإسماعيلي

عبرت الإعلامية نانسي القاضي عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، عن سعادتها بقرار فك حظر القيد على النادي، بعد تلقي فاكسًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يفيد بذلك، اليوم الجمعة. وأكدت نانسي القاضي، أن إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، بذلت مجهودًا كبيرًا من أجل إنهاء أزمة حظر القيد، لتسجيل الصفقات الجديدة قبل الموسم الجديد، وتكلل هذا المجهود في النهاية بالنجاح. وأشارت إلى أن الإدارة تسير في طريقها الصحيح، خاصة بعد التدعيمات القوية للفريق في كافة المراكز، والعمل على إنهاء الأزمات التي تركتها المجالس السابق، لإعادة الإسماعيلي إلى مكانته الطبيعية وسط الكبار، والمنافسة بقوة في الموسم المقبل على البطولات. وأعلن المهندس يحيى الكومي، رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي، رفع حظر القيد رسميًا عن النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا” وسيتم إرسال القائمة الجديدة والنهائية للفريق الأول إلى الاتحاد المصري لكرة القدم قبل قفل القيد يوم الاثنين المقبل. وأكد رئيس الإسماعيلي عبر الموقع الرسمي للنادي أنه أوفي بوعده مع محبي وعشـاق وشعـب الإسماعيليـة وتم حـل الأزمة دون ضجـيـج أو شـو إعلامي بالرغـم من الصعوبات التي واجهناها في تلك القضايا وحتى صدور القرار صباح اليوم برفع الحظر عن النادي. وأشـار ”الكومي” إلى أن رفع حظر القيد أمر أسعدهم جميعا ولكنه ليس كل شـيء فهو خطوة على الطريق التي تعهدوا عليه كمجلس إدارة مهما بلغت الصعاب للوصول للهدف الأسمى وهو عودة قلعة الدراويش لمكانتهـا بين الكبـار ويعود مـن جديد لمنصات التتويج متمنيا أن يحقق بطولة يقدمهـا هدية لجماهير وعشاق النادي العظيم الذي سيظل مساندا لفريقه في أصعب المواقف لأنه الداعم الأول.

أخبار بيراميدز 

بيراميدز بالأزرق أمام هلال الساحل

أقيم اليوم، بأحد فنادق التجمع الخامس، الاجتماع الفني لمباراة هلال الساحل وبيراميدز في ذهاب دور الـ٣٢ من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية. وتم الاتفاق على أن يخوض بيراميدز اللقاء باللون الأزرق الكامل، ويرتدي حارس المرمى اللون المارون الكامل، فيما يرتدي نادي هلال الساحل الأبيض الكامل، ويرتدي حارس مرماه اللون الأخضر الكامل. وتم التأكيد على ضرورة حضور الفريقين إلى ملعب المباراة، قبل اللقاء بساعة ونصف الساعة، مع ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي. ومثل بيراميدز في الاجتماع الفني، أحمد زاهر المدير الإداري، ووليد مهدي مدير المباريات، وشريف جمال إداري الفريق، وعاطف شادي المنسق الإعلامي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز