عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إسلام يوسف: أنصح العروس باختيار الألوان المناسبة لعش الزوجية.. والتدرج أفضل

أسلام يوسف
أسلام يوسف

أكد مهندس الديكور اسلام يوسف أن اختيار ألوان منزل العروسة مهمة ليست سهلة على الإطلاق فمن الممكن الجهل بهذه المهمة ان يتسبب فى ظهور منزلك بشكل غير جيد على الإطلاق، موضحا أنه عند اختيار ألوان منزل عش الزوجية يجب أن تركزي اهتمامك على الألوان التي من الممكن أن تكون مناسبة لمنزلك وهي التي تناسب ترتيب عش الزوجية.



ولذلك ينصح المهندس اسلام يوسف بالتدرج في الألوان من الداكنة إلى الفاتحة فهي قاعدة مهمة لاختيار ألوان منزلك، موضحا أن لون الأرضيات يجب أن يكون غامقا بعض الشيء ثم لون متوسط للجدران ثم اللون الفاتح للسقف فهذا التدرج يعطي شكلا مذهلا للمنزل.

مشيراً بانه ليس هناك شيء يلزمك باختيار اللون الأبيض للغرف الصغيرة، ومن الممكن التركيز على الألوان الدافئة أو اختيار لون لحائط واحد في الغرفة، كما أن اختيار الألوان يكون بطريقة معينة عن طريق استلهام ألوان الدهانات من الأثاث والمفروشات التي استعنت بها في منزلك.

وأكد المهندس اسلام أن كل ربة منزل تحتار عند اختيار الديكورات التي تتناسب مع مساحة منزلها، بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الأشخاص يريدون التخلص من روح الملل التي تملأ ديكور المنزل القديم، والرغبة في التجديد من ديكورات البيت، ولكن العديد من الأشخاص يواجه بعض الصعوبات، وبالأخص من الناحية المادية، موضحا أن اختيار الألوان يتوقف على حسب مساحة المنزل، وذلك لأن المساحات الصغيرة تحتاج ألوانا فاتحة أما بالنسبة للمساحات الكبيرة فيمكنك استخدام الألوان الفاتحة أو الغامقة، ولكن يفضل اختيار ألوان المفروشات ثم اختيار لون الجدران.

 

 

وأشار إلى أن الإضاءة تعطي إحساسا بالاتساع، لذلك يفضل أن تكون الشبابيك والبلكونات ذات حجم كبير بحيث تدخل إضاءة طبيعية بأكبر قدر ممكن، وأن تكون دهانات الجدران ذات الألوان الفاتحة لأنها تعكس الإضاءة، ويجب أن تكون الإضاءة مناسبة مع مساحة الغرفة وارتفاع السقف أيضا.

 
 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز