عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

سفير ميثاق المناخ الأوروبي: " سفراء المناخ" خرجت من رحاب الأزهر الشريف وأشاد بها العالم

السفير مصطفى الشربيني سفير ميثاق المناخ الأوروبي
السفير مصطفى الشربيني سفير ميثاق المناخ الأوروبي

    قال السفير مصطفى الشربيني سفير ميثاق المناخ الأوروبي ، إن مبادرة سفراء المناخ خرجت من رحاب الأزهر الشريف وأشاد بها العالم والأمم المتحدة.



وأضاف الشربيني، في كلمته بالمنتدى الخامس لتعزيز قدرات المجتمع المدني تجاه المتغيرات المناخية ، أن مبادرة سفراء المناخ تعمل بشكل علمي بناء، وتحاول أن تكون صوت المجتمع المدني المصري الذي خرج من رحاب الأزهر الشريف.

وتابع :" نحاول تحقيق نجاحات تليق بمكانة مصر، علما بأن هذه المبادرة يشارك فيها الآن سفراء مناخ من 112 دولة حول العالم". وينعقد المنتدى تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، المنتدى الدولي الخامس تحت عنوان (دور المجتمع المدني تجاه التغيرات المناخية)، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور د. محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، وعدد من قيادات وأساتذة جامعة الأزهر، والأساتذة والباحثين المتخصصين في قضايا البيئة والمناخ.

وتدعو جامعة الأزهر، خلال المنتدى، إلى صياغة برامج جديدة في إطار حماية الأمن القومي للمجتمع المدني لمواجهة تغيرات المناخ، وخارطة طريق لتحليل الفجوة المعاصرة بين سياسات المجتمع المدني ومنهجية تحمل عبء مجابهة التغيرات المناخية، وتحديد الرؤية والاستراتيجية لمنهجية عمل ينتج عنها تبني برنامج الحكومة هذا المحور الهام، وإعداد خطة عمل تفصيلة، وتأسيس نظام ذكي قادر على المتابعة والتقييم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز