عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فرقة أوبرا الإسكندرية تقدم أعمال الموسيقارين محمد فوزي وأحمد صدقي بأوبرا دمنهور

فرقة أوبرا الإسكندرية تقدم أعمال الموسيقارين محمد فوزي وأحمد صدقي بأوبرا دمنهور
فرقة أوبرا الإسكندرية تقدم أعمال الموسيقارين محمد فوزي وأحمد صدقي بأوبرا دمنهور

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلًا فنيًا تحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار في الثامنة مساء يوم الخميس ٦ أكتوبر على مسرح أوبرا دمنهور، وذلك بالاشتراك مع كورال أطفال أوبرا الإسكندرية.



 

 

يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من أجمل أعمال الموسيقارين محمد فوزي وأحمد صدقي.

 

ويشارك بالحفل مجموعة متميزة من نجوم الفرقة هم:- هيام محمد ومريم زينة وآلاء أيوب وهبة إسماعيل ومحمد الخولي وأحمد رجب ومصطفى سعد ومحمد متولي.

 

يشار إلى أن ‏فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى العربية ‏بدأ تأسيسها في يونيو  ٢٠٠٤، بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لمحبي ومتذوقي الموسيقى العربية الشرقية مثل الموشحات والقصائد والأدوار والطقاطيق والمونولوجات بمشاركة أبرع الموسيقيين وأندى الأصوات، وتضم 45 فردًا ما بين كورال وعازفين وصوليست، وتعتمد على الأداء الجماعي والفردي في الغناء والعزف.

 

وقدمت الفرقة عروضًا موسيقية متنوعة وناجحة لاقت استحسان الجمهور، حيث شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية منها مهرجان الموسيقى العربية في دوراته المتعددة، والمهرجان الدولي للموسيقى الإفريقية بالكونغو ونالت تقديرًا رسميًا وشعبيًا كبيرًا أشادت به الصحف والمجلات الفنية بدولة الكونغو، كما قدمت عروضًا عديدة للأطفال تتناسب مع مختلف فئاتهم العمرية.

 

يشار إلى أن فعاليات معرض دمنهور الخامس للكتاب تختتم بمشاركة الأديبة الكبيرة هناء عبد الهادي في لقاء بعنوان "حديث من القلب" تديره الدكتورة هبة الأصولي، وذلك الساعة السادسة مساء يوم الخميس ٢٩ سبتمبر بقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

 

و بدأت فعاليات المعرض ١٩ سبتمبر، وشارك فيه أكثر من 30 دور نشر ، هذا بجانب الندوات والورش والعروض الفنية والمسابقات الثقافية التي حضرها حشد كبير من جمهور البحيرة من مدينة دمنهور ومختلف المراكز.

 

وشارك في المعرض جميع قطاعات النشر بوزارة الثقافة،  وعدد من المؤسسات الصحفية القومية، وتم تقديم الكتب للجمهور بأسعار مخفضة، لتشجيع زوار المعرض على القراءة واقتناء الكتب لرفع الوعي ونشر المعرفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز