عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"المرأة العربية" تبدأ في "تعزيز قدرات النساء المشاركات في الشأن العام"

أعلنت منظمة "المرأة العربية" على صفحتها على موقع التواصل "فيس بوك"، غدًا اطلاق ورشة العمل الأولى لمنظمة المرأة العربية "تعزيز قدرات النساء المشاركات في الشأن العام" والتي تستمر في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر 2022، افتراضيًا عبر زووم.



 

ويشارك في الورشة كل من الدكتورة "فاديا كيوان" المدير العام للمنظمة منذ 2018، والإعلامية "عزيزة نايت سي بها" المسؤولة عن برامج في قناة "فرانس 24" الفرنسية والعربية، والدكتورة "هند الصوفي" أستاذ في الجامعة اللبنانية المعهد العالي للدكتوراه في العلوم الإنسانية، وأيضا البرفيسور "مايك مسعود" الخبير الدولي في مجال مكافحة الفساد.

 

تناقش الورشة عددًا من الموضوعات هي رسم السياسات العامة واعتماد التفكير الاستراتيجي ومهارات التواصل والقيادة، وإدماج قضايا المرأة في الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي.

 

كما يتضمن برنامج الورشة قواعد وأصول عمليات الشراء العام، وقواعد الشفافية والحماية من الفساد.

 

يشارك في الورشة قيادات نسائية حزبية وبرلمانية ووزارية من 9 دول أعضاء بالمنظمة: الأردن والعراق وعمان وفلسطين ولبنان وليبيا ومصر والمغرب واليمن.

 

يذكر أن منظمة المرأة العربية هي منظمة حكومية تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ومقرها جمهورية مصر العربية.

 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس جامعة الدول العربية، كان قد وافق على إنشاء المنظمة انطلاقًا من "إعلان القاهرة" الصادر عن مؤتمر قمة المرأة العربية الأول المنعقد في نوفمبر 2000 استجابة لدعوة من حرم الرئيس الراحل "مبارك" سوزان مبارك، وبتنظيم مشترك بين المجلس القومي للمرأة بمصر ومؤسسة الحريري بلبنان وجامعة الدول العربية، ودخلت اتفاقية إنشاء المنظمة حيز النفاذ في مارس 2003.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز