عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار كفرالشيخ اليوم

القوافل الدعوية
القوافل الدعوية

شهدت محافظة كفر الشيخ برئاسة اللواء جمال نورالدين المحافظ اليوم، عددًا من الإجراءات المختلفة، حيث شهدت المحافظة منها: قيام حماية المستهلك تضبط كميات من السلع يشتبه في صلاحيتها، وتوزيع 1800 قطعة ملابس لغير القادرين، وتحصين 71 ألف 860 طائرا ضد الأمراض الوبائية، وغيرها من الإجراءات المختلفة.



 

 

 

- ضبط سلع منتهية الصلاحية 

 

تمكنت حملة جهاز حماية المستهلك فرع كفر الشيخ، بالتعاون مع مديرية التموين، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف عماد حبيب، وكيل وزارة التموين، ورجب نايل، مدير جهاز حماية المستهلك فرع كفر الشيخ.

 

حيث تم ضبط 124 شيكارة، لوبيا وفول بإجمالى وزن 3.1 طن بثلاجة لحفظ المواد الغذائية بدون بيانات تفيد الصلاحية ويشتبه فى مدى صلاحيتها للاستهلاك الادمى، وضبط 60 كرتونة بإجمالى 6825 قطعة حلوى بوزن نصف طن تقريبا، بمصنع لإنتاج حلوى المولد غير مدون عليها بيانات بشأن الصلاحية و المكونات.

 

وتمكنت الحملة تم ضبط 600 كم عسل جلوكوز من الخامات المستخدمة في التصنيع لعدم وجود فواتير تدل على مصدر السلعة بمصنع لإنتاج حلوى المولد، وتحرير محضر لعدم الإعلان عن الأسعار للسلع المعروضة للبيع لمحل بقالة.

كما تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر ضد المخالفين وجارٍ الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

 

 

- توزيع 1800 قطعة ملابس لغير القادرين بكفر الشيخ 

 

وزعت جمعية الأورمان بكفر الشيخ، 1800 قطعة ملابس جاهزة على غير القادرين بالمجان، وذلك ضمن مبادرة " حياة كريمة " بمركز بيلا بكفر الشيخ تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ وتعليمات السيد مسلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ.

 

 وقال العميد عصام محمود مدير فرع الأورمان كفر الشيخ إن التوزيع تم على الأطفال والفتيات والشباب من خلال معرض خيرى أقيم بجمعية " حياه كريمة " بقرية الشطوط مركز بيلا والمستفيدين من قرى الشطوط، وسريوه، وكوم شيخ العرب، والعايقه.

 

وأضاف محمد شاهين نائب مدير فرع أورمان كفر الشيخ، إن المعرض أقيم تخفيفا عن كاهل الاسر غير القادرة مع دخول المدارس، مشيرًا إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضى توزيع ١٥٠ حقيبة مدرسية على طلاب المرحلة الابتدائية غير القادرين بمركز الرياض.

 

 

 

- تحصين 71 ألفًا 860 طائرًا 

 

تمكنت حملة مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ من 71 ألفًا و860 طائرًا ضد الأمراض الوبائية وفي إطار مكافحة مرض انفلونزا الطيور، كما تم تحصين 5800 طائر بلقاح انفلونزا الطيور فضلاً عن تطهير 17 سوق، و 32 رياشة.

 

يأتي ذلك للحفاظ على الثروة الداجنة والصحة العامة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور محمد السيد بشار، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ.

 

وقال الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، إنه تم عمل 124 عينة ما قبل البيع من 9 مزارع باجمالى 34000 طائر حفاظا على الثروة الداجنة كما تم منح 21 تصريح نقل طيور حية، مؤكداً أن حملات لتحصين الطيور مستمرة، بمتابعة الدكتورة عزة شحاتة، مدير عام الوقاية.

 

- إنشاء مركز جديد للتنمية الشبابية بكفر الشيخ 

 

يشهد موقع مركز التنمية الشبابية بكفر الشيخ، بدء الأعمال لإقامته عقب تسليم الأرض للإنتاج الحربي، على مساحة خمسة أفدنة شرق مدينة كفر الشيخ بحى سخا لإقامته طبقا لقرار محافظه كفر الشيخ رقم 1582 بتخصيص مساحة 5.35 فدان بحي سخا شرق مدينة كفر الشيخ والواردة ضمن قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 107 لسنة 2021م بإزالة صفة النفع العام وإعادة تخصيص عدد من قطع الأراضي لصالح محافظة كفر الشيخ لإقامة المركز.

 

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بدأت الأعمال في إنشاء مركز التنمية الشبابية بالمحافظة جاء بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ليكون منارة رياضية و مقصداً جديداً لأبناء المحافظة لإعداد جيل من الرياضيين قادر على خوض البطولات الدولية بكل قوة.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن المركز يضم عددًا من المنشآت الرياضية، وعددًا من الكافتيريات توفر كل احتياجات المترددين على المركز، يضم المركز مبنى إداريًا وعددًا من الابنية، ودورات مياه، وملعب سباحة أولمبي، ومبنى لتغيير الملابس، وملاعب بادل كورت، ومبنى أنشطة، وملاعب تنس أرضي، ومدرجات، وملعبين أكريليك متعدد، وبوابات ومداخل، وقاعة احتفالات، وجيم، وملعبين كرة قدم خماسي، ومبنى أنشطة،وبمنى تغيير ملابس.

 

وقدم الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، الشكر إلي اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ على قرار تخصيص أرض مركز التنمية الشبابية بناء على قرار رئيس الجمهورية، برعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، معرباً عن سعادته بإقامة هذا الصرح الرياضي الذي يعد إضافة قوية لملاعب المحافظة في ظل دعم القيادة السياسية للرياضة وصناعة الأبطال الرياضيين وإعدادهم المتميز.

 

 

 

- احتفالات بعيد الفلاح 

 

احتفل عدد من القطاعات بعيد الفلاح، بمحافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلي تنظيم عدد من بيوت الثقافة احتفالية بعيد الفلاح، وآخرها بيت ثقافة مطوبس، والتي نظمها بقرية عزبة عاشور مركز مطوبس، وتضمنت الاحتفالية محاضرة بعنوان الدورة الزراعية للحفاظ علي الاراضي الزراعية والعمل على تدوير المخلفات، بحضور المهندس محمد ابو حسين، مدير الإدارة الزراعية بمطوبس، بحضور كل من المهندس سرحان السعيد، والمهندسة سهير نبيه والمهندس، عبدالله عبد الحافظ من الإدارة الزراعية بمطوبس، وبحضور عدد كبير من الفلاحين.

 

وألقى سلامة أبو النجا رئيس نادي أدب مطوبس عدد من القصائد منها: سر سكوتك، مسجد الروضة، وألقي فايز عون قصائد: جدي، الفلاح المصري، وفي الختام تم توزيع الدروع على الفلاحين، والتقاط الصور التذكارية.

 

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه يثمن احتفال عدد من القطاعات بالمحافظة بعيد الفلاح، مؤكداً أن الفلاح المصري هو العمود الفقري للدولة، حيث يعمل ليل نهار دون كلل أو ملل، من أجل تأمينها من الجوع ومدافعًا عن أمنها الغذائي، وأن أهالينا من المزارعين أحد أسس التنمية في مصر، موجها الشكر للعاملين بالقطاع الزراعي، لجهودهم المخلصة في النهوض بالمحاصيل الاستراتيجية، وتواجدهم المستمر مع المزارعين في الحقول، للنهوض بالانتاجية الزراعي، بما يحدث من تطوير لحياة الفلاح بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، وسعي الدولة بكل جهد إلى توفير كافة مطالب الفلاحين بتقديم الخدمات لهم، من خلال " كارت الفلاح الذكي " لصرف التقاوي والأسمدة والقضاء على التلاعب في أسعارها بالسوق السوداء.

 

وأضاف المحافظ، أن الدولة المصرية تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، إلى دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، مؤكدًا أن فلاحي مصر حريصون كل الحرص على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وهو ما ظهر جليا في حركة النمو التي حققها ذلك القطاع وهو ما شهدت به المؤسسات الاقتصادية الدولية.

 

وقال أحمد فضل، مدير بيت ثقافة مطوبس، أن الدولة تحرص علي الاحتفال بعيد الفلاح من كل عام في التاسع من سبتمبر، وهذا اليوم الذي صدر فيه قانون الإصلاح الزراعي، ونحتفل نظرا للدور الذي يقوم به في العمل وتقدم الانتاج.

 

وقام المهندس محمد أبو حسين، من الإدارة الزراعية بمطوبس بتعريف الدورة الزراعية، مؤكداً أن النظام الذي تتعاقب وتتبادل بموجبه زراعة المحاصيل في مساحة معينه من الاراضي خلال فترة زمنية محددة، متناولاً فوائد الدورة الزراعية في المحافظة علي خصوبة التربة وتحسين الانتاح وتساعد علي استعادة المحاصيل للعناصر الغذائية وتساعد علي تنظيم ماء الري وتحدث عن كيفية تصميم الدورة الزراعية من اختيار المحاصيل الملائمة، وتحديد المساحة التي يشغلها كل محصول وتحديد مدة الدورة.

 

وأضاف أبو حسين، إن تدوير المخلفات يقلل من أضرار حرق النفايات، ويحافظ علي الموارد الطبيعية وإيقاف التغير المناخي وتحدث عن أنواع تدوير المخلفات وأجاب علي كل الاسئلة من الفلاحين.

 

 

- رفع 191 طن قمامة 

 

 

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه تم شن حملات نظافة رفع القمامة والمخلفات ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها فضلاً عن كنس وشفط الأتربة من جانبي عدد من الطرق ورفع كفاءة وتسوية شوارع وميادين، بجميع المدن وقرى المراكز بالتنسيق والتعاون مع مسؤولي ومشرفي قطاعات النظافة والمخلفات الصلبة والبيئة وبمشاركة معدات الحملة الميكانيكية بكل وحدة محلية سيارات القمامة واللوادر والحاويات والكنس الآلي وشفط الأتربة ،وغيرها من المعدات.

 

 وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنه تم رفع إجمالي مخالفات تصل إلى حوالي 191 طنًا، بمراكز كفر الشيخ وقلين وفوه ومطوبس والرياض والحامول وبلطيم ومسير وسيدي غازي،وفوه، ودسوق،ـ والبرلس، ومصيف بلطيم، وذلك للحفاظ على البيئة وسلامة المواطنين مؤكداً متابعته المستمرة لكافة القطاعات الخدمية سواء عن طريق الجولات الميدانية او تقارير رؤساء المراكز والأحياء للتأكد من مدى توفير وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه وجه بتوفير الإمكانات اللازمة وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لرفع مستوى النظافة وتسوية وتمهيد الطرق والشوارع غير الممهدة بمراكز وقرى المحافظة، لافتاً إلى تكثيف حملات النظافة والتجميل والصيانة ورفع القمامة وإزالة المخلفات ورفعها من أماكن التجميع والحاويات بصفة يومية، لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة وتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة 

 

 

وأكد المحافظ، اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات تنفيذاً لتوجيهات وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 وخطة التنمية المستدامة.

 

 

- برنامج تدريب فنيات الرصف لنواب المدن 

 

 

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى نائب المحافظ سير البرنامج التدريبي المقام بمركز استدامة للتدريب والتطوير لنواب المراكز والمدن بالمحافظة للتدريب على فنيات استلام أعمال الرصف للطرق بالمحافظة، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، اللواء سعيد عمار، وأشرف عبدالونيس، وهالة أبو السعد، والدكتورة منى عبد العاطي.

 

 

وصرح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن البرنامج هو أحد البرامج التخصصية التي تستهدف رفع كفاءة نواب المراكز والمدن بالمحافظة في فنيات استلام أعمال رصف الطرق بالمحافظة، وأنه يأتي ضمن حزمة من البرامج الفنية الدقيقة التي تلامس الإحتياج الفعلي للمستفيدين من الحضور.

 

 

وأكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أن تلك البرامج ومثيلاتها تأتي على أولويات التدريب بالمحافظة والتي تستهدف حل مشكلات واقعية وصقل مهارات المسؤولين في كافة القطاعات بالجهاز الإداري للمحافظة في مهام عملهم المنوطة والتي تنعكس على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان أداء المهام بالدقة والكفاءة المطلوبة حفاظاُ على مقدرات الدولة.

 

 

ومن جانيه أكد عمرو البشبيشى نائب المحافظ، أن مركز استدامة للتدريب والتطوير يحقق أحد أهم الأهداف الاستراتيجية الموضوعة له وهو زيادة الوعي الفني والتقني ومواجهة غياب الخبرات التخصصية الدقيقة والنوعية في مجالات عمل الإدارة المحلية.

 

 

وأشار عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، إلى أن البرنامج ينفذ للعام الثاني على التوالي لمستفيدين جدد من نواب مراكز ومدن المحافظة لتوسيع دائرة الاستفادة منه وضمان تغطية أوسع لكل قطاعات المحافظة.

 

 

وأشاد نواب الشعب من مجلسي النواب والشيوخ بالطفرة الفنية والتقنية الموجودة بالمركز وأن وجود مثل استدامة على أرض المحافظة بتلك القدرات التقنية واللوجستية يعد أحد الطفرات النوعية في مجال بناء القدرات وتطوير رأس المال البشري بالمحافظة في نموذج عصري مميز يضاهي مراكز إقليمية ذات شأن، مؤكدين ضرورة مواصلة مثل تلك البرامج والتأكيد على متابعة المخرجات التدريبية التي تنعكس على تطوير ملموس على أرض الواقع يستشعره المواطن.

 

 

- مشروع عربات الطعام والمشروبات والمسليات 

  

شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، القرعة العلنية الخاصة بمشروع عربات الطعام بالقاعة الكبرى بديوان عام محافظة كفر الشيخ، بحضور اللواء تامر محمد سعيد، السكرتير العام للمحافظة، واسلام طه، معاون محافظ كفر الشيخ للاستثمار، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، اللواء سعيد عمارة، و أشرف عبدالونيس، وهالة أبو السعد، والدكتورة منى عبد العاطي، والمتقدمين بأوراقهم لإقامة تلك المشروعات "مأكولات، مشروبات، تسالي".

 

وأسفرت القرعة عن اختيار 6 عربات للشباب بحدائق طريق صبري القاضي، و3 عربات الطعام في مسار العائلة المقدسة، وفي مركز دسوق 6 عربات في الحديقة الرومانيه، و6 عربات علي كورنيش النيل.

 

بدأت القرعة بترحيب محافظ كفر الشيخ بالحضور مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في الحفاظ على مواردها ومتابعة المشروعات ووضع تصور مميز لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها للارتقاء بالمحافظة ولرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتعظيم موارد المحافظة.

 

 

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن هدف القرعة العلنية مزيد من الشفافية وإعطاء كل ذي حق حقه بحيادية، مؤكداً أن مشروع عربات الطعام المتنقلة نواة خصبة لخلق فرص عمل جديدة للشباب داخل محافظة كفر الشيخ،

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه يمنع التحويط علي عربات الطعام أو استغلال الاماكن المدعمة من المحافظة لصالح صاحب النشاط ويلتزم الشباب بعمل مجلس أمناء لهم تحت إشراف المحافظة "مشرف من المحافظة"، للحفاظ على نظافة المنشأة ونظافة الحديقة ودورات المياه.

 

وقال محافظ كفر الشيخ، إن هناك مخططًا لتكرار تلك التجربة الرائدة في خلق فرص عمل للشباب وحسن استغلال الحدائق العامة وتطويرها وأنه يوجد أكثر من حديقة يتم تجهيزها لاستكمال البنية الحضارية وقد طمأن الوزير الشباب بأن من لم يحالفه الحظ ولم يتم اختياره عن طريق القرعة العلنية سيتم إجراء قرعة آخري على إحدى الحدائق، والتي يتم تجهيزها فور الانتهاء من إجراءات إعدادها.

 

 

وشدد محافظ كفر الشيخ، بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، ووضع سياج شجري حول الحديقة به أكثر من فتحة الخروج وذلك بالتنسيق مع إدارة التنسيق الحضاري بالديوان العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز