عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة البحيرة تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشـامل

انطلاق المؤتمر الأول لجودة الرعاية الصحية بالبحيرة

انطلاق المؤتمر الأول لجودة الرعاية الصحية بالبحيرة
انطلاق المؤتمر الأول لجودة الرعاية الصحية بالبحيرة

عقدت مديرية الصحة بالبحيرة المؤتمر الأول لجودة الرعاية الصحية بالقاعة الكبرى بمجمع دمنهور الثقافي وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.



 

 

وحضور نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة والدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي المهني والدكتور أشرف إسماعيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية ورئيس اللجنة المنظمة  والدكتور أحمد قطري مدير إدارة التدريب بالمديرية ومقرر المؤتمر والدكتور شيرين حمدي مدير إدارة الجوده بالمديرية.

 

وفي كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رحبت دكتورة نهال بلبع بجميع الحضور والقامات العلمية والتنفيذية المشاركين بالمؤتمر وكل من أسهم في إنجاحه، معربه عن سعادتها  لحضور هذا الحدث العلمي الكبير.

 

وأشارت إلى الدعم اللامحدود التي تقدمه الدولة بكافة مؤسساتها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير منظومة الرعاية الصحية، وذلك من خلال العمل على إعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية الصحية لتتواكب مع ما تطمح له الدولة من تقديم خدمات طبية للمواطنين تتوافق مع معايير الجودة المتبعة عالمياً فالجودة  أولى خطوات الحوكمة وضبط أي منظومة خدمية.

 

وأضافت الدكتور نهال بلبع أنه يأتي على رأس أولويات الدولة أن يتمتع كافة المصريين بحياة صـحية سليمة آمنة من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة والجودة لتحقيق رضـاء المواطنين، حيث تم التكليف الرئاسي باستكمال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل رغم التحديات الاقتصادية العالمية لتوفير رعاية صحية متكاملة وإضـافة خدمات طبية متطورة واستخدام أحدث التقنيات العلاجية وفق معايير الصحة العالمية ، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات ، لتيسير حصـول المواطنين على الخدمات بكل سهولة ويسر وبجودة عالمية، ولعل أبرز دليل على ذلك إنشاء الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في أكتوبر 2018، بالإضافة إلى العمل على الارتقاء بالقدرات العلمية والفردية للأطباء ولكافة الأطقم الطبية والإدارية ، وتنمية مهاراتهم وتعزيز قدرتهم على التواصـل مع المواطنين.

 

وأكدت نائب المحافظ أن محافظة البحيرة تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشـامل بها حيث تم بناء مسـتشـفيات جديدة بالقطاع الصحي مثل "مسـتشـفى كوم حمادة، المستشفى العسكرى، المبنى الجديد بالمعهد الطبي القومي" ، بالإضافة إلى مشروع المستشفى الجامعي وكلية الطب وكلية طب الأسـنان وامتدادها وكلية التمريض بجامعة دمنهور لتحقيق هذا الحلم المنشود.

 

وفي ختام كلمتها توجهت نائب المحافظ بخالص الشكر والتقدير لجميع القائمين على تنظيم هذ المؤتمر المثمر والبناء ليخرج بهذه الصـورة التي تليق بمحافظة البحيرة.

 

كما رحب الدكتور هانى جميعه بالحضور واشاد بالجهود التي تقوم بها المحافظة وجهود دكتورة نهال بلبع على ارض البحيرة لرعاية المرضى ، مؤكدا ان المؤتمر يحظى بأكثر من 1000 طبيب وطبيبة المعنيين بالأمر الذي سيكون له دور هام فى تقديم افضل السبل لراحة المرضى والرعاية الصحية اللازمة لهم وفق أعلى معايير الجودة. 

 

وأشاد مساعد وزير الصحة بالمؤتمر ودوره كأحد التجمعات العلمية لتبادل التجارب والخبرات والوصول إلى اكبر فائدة بما سيعود بالنفع على جميع المرضى والمنتفعين من الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن أهمية هذا اليوم لتحقيق الاستفادة الكاملة من خلال كم المعلومات الكبيرة التي ستتاح خلال المؤتمر، مشيدا بالتنظيم والدعم الكبير الذي تقدمه المحافظة وقياداتها والتي تعد قاطرة التطوير الطبي بالمحافظة. 

 

أشار أن المؤتمر سيكون له أثر كبير سيظهر جليا بكافة المستشفيات بنطاق المحافظة وأكد على الجهود المميزة لمستشفى دمسنا التخصصى للاطفال بابو حمص وجميع العاملين بها حيث تم خلال الفترة الماضية تدريب أطقم منها بالجامعة. 

 

وخلال كلمته أشاد دكتور أشرف إسماعيل بالمؤتمر مرحبا بكافة الحضور وأضاف أن المؤتمر يعد حدثا فارقا بالمسيرة الطبية بمصر والمشاركة الايجابية به تعد عامل كبير لإنجاح المنظومة التي تهدف اليها مصر كلها. 

 

وأضاف أن المنظومة الصحية بمصر تمر بلحظة فارقة بفضل دعم وقياده فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتلك المنظومة حيث إنه ولأول مرة فى تاريخ مصر توضع الصحة على قائمة اهتمامات القيادة السياسية ، حيث يشهد القطاع الصحي في مصر حاليا الاتجاه نحو التغيير والتحول لتقديم الافضل للمواطن المصري وفق أعلى معايير الجودة ، حيث إن التأمين الصحي الشامل يعد احد الطرق التي تم  اتخاذها لتحقيق هذا الهدف كما أن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أخذت على عاتقها تلك المهمة لوضع معايير الاعتماد والتسجيل لجميع المنشآت في مصر، مشيرا إلى أن تلك المعايير أصبحت عالمية حيث حصلت الهيئة على شهادة المنظمة العالمية والاعتماد الدولي وأوضح أن الهدف الرئيسي من تلك المعايير الوصول بالقطاع الصحي والممارسة والمنظومة الصحية إلى أعلى معايير الجودة والسلامة.

 

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم تكريم كل من الدكتورة نهال بلبع نائب  والمهندس حازم الأشموني والدكتور ايهاب كمال والدكتور أشرف إسماعيل ود هاني جميعه وجميع المحاضرين والمنظمين بالمؤتمر .

 

يشار إلى أن المؤتمر يحاضر فيه خِيرة وأفضل خبراء الجودة الطبية في مصر والعالم العربي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز