عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس مدينة العريش يعلن الاحتفال باليوم العالمي لنظافة الشاطئ

الاحتفال باليوم العالمي لنظافة الشاطئ
الاحتفال باليوم العالمي لنظافة الشاطئ

أعلن مجلس مدينة العريش (اليوم) الاحتفال باليوم العالمي لنظافة الشاطئ، وذلك بتوجيهات الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بشأن مشاركة المجلس مع المجتمع المدني وشركة الوادي المقدس ومبادرة اليوم العالمي لنظافة الشاطئ.



 

وجه اللواء أسامة أحمد عَفش، رئيس مركز ومدينة العريش تعليماته للعلاقات العامة والمركز الإعلامي لمتابعة الفاعلية وتوثيقها، وتم التنسيق بالتعاون بين شركة الوادي المقدس ومبادرة البحر الأبيض بالعريش وشباب بيت الثقافة بالكرامة وشباب أهل البصيرة بتنظيم فعاليات لتنظيف شاطئ كاندي وشاطئ حبيبة في منطقة البحر بمساعدة مجموعة من الشباب والأطفال من بيت حي الكرامة وفريق Crazy Dolphins ، وبالتنسيق مع عدة مبادرات وحركات بيئية أخرى في عدة محافظات ساحلية على مستوى مصر، وتم نقل الفاعلية عبر منبر إذاعة شمال سيناء وذلك بالتوازى مع محافظات البحر المتوسط.

ومن جهة أخرى.. وجه رئيس المركز والمدينة معدات واداره تحسين البيئه للمشاركة بالأعمال ورفع كل ما تم خلال تجميع مجموعة الأعمال من الشباب، وتخلل ذلك فقرات ترفيهية وفنية ومواهب.. كما تابع الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ورئيس المدينة كل الأعمال، بحضور رئيس حي الساحل ومديري البيئة والاشغالات والمتابعة للتنبيه، مشددًا على أصحاب المخيمات برفعها لانتهاء فصل الصيف، والذي بدأ في منتصف شهر يونيو 2022 حتى منتصف شهر سبتمبر 2022 طبقًا لقرارات رئاسة الوزراء في إخلاء كل شواطئ الجمهورية وعودة الشاطئ لحالته النظيفة، ويمنع نزول البحر للمصطافين .

يذكر أنه سبق أمس أن أصدر اللواء أسامة أحمد عَفش، رئيس مركز ومدينة العريش تعليماته للإدارة الهندسية برفع آثار المخيمات، وإلزام أصحابها بعودة الشط إلى ما كان عليه، والعمل على نظافته.. مع تغريم من يخالف ذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز