عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مؤتمر المناخ في مصر

كرفان المناخ والبيئة يصل الوادي الجديد بالتعاون مع منظمة اليونيسيف للاحتفال باليوم العالمي للبيئة

كرفان المناخ والبيئة يصل الوادي الجديد ومدير الشباب يشارك المهرجان
كرفان المناخ والبيئة يصل الوادي الجديد ومدير الشباب يشارك المهرجان

احتفلت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد إدارة الطلائع باليوم العالمي للبيئة، حيث وصل كرفان المناخ والبيئة إلى محافظة الوادي الجديد، ضمن جولته بمختلف محافظات الجمهورية. جاء ذلك بحضور بهاء الدين شوقي مدير عام مديرية الشباب والرياضة، الدكتورة نسرين ممثل الوزارة، العديد من القيادات التنفيذية.



حيث تم ماراثون مشي للمشاركين، حيث قام طلائع جماعة البيئة بحمل لافتتات عن التوعية البيئية والمناخ، وكيفية المحافظة.  

 عرض مجموعة من الفقرات الفنية والاستعراضية ومسرح العرائس من قبل الطلائع بمختلف الإدارات، وجماعة البيئة بإدارة الطلائع، عرض فنون شعبية من ذوي القدرات والهمم بمراكز شباب المحافظة، ‏كذلك تم تقديم مسرح عرائس للأراجوز ومسرحية عن البيئة والمناخ، وأقيم معرض فنون عن المناخ ولوحات فنيه، شارك فى العروض أكثر من 400 طليع وطليعة من مختلف مراكز الشباب، سند شباب الصعيد، أندية التطوع، مراكز شباب مصر، كما قام بتنظيم الحفل جميع العاملين بإدارة الطلائع. 

 جدير بالذكر، أن الكرفان يُنفذ من خلال وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والأمم المتحدة، وكان قد أنهى الكرفان زياراته إلى محافظات "القاهره،المنيا، الجيزة، بني سويف".

ويجوب "كرفان البيئة والمناخ" مختلف محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية تسعى إلى تمكين  النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ ، وتعد القافلة شاحنة تعمل بالغاز يقودها فريق من الشباب، وتستهدف النهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي للأجيال القادمة.

وتتضمن القافلة أنشطة تفاعلية مختلفة تشمل جلسات بناء القدرات، وحوار الشباب، ومسابقات، وعروض مسرحية، ومعسكرات تدريبية، بالإضافة إلى حملات التوعية عن تغير المناخ.

أشادت القيادات التنفيذية بالمحافظة بدور الشباب والرياضة وتواجدها في كل المحافل، كذلك اهتمامها بكل القضايا المهمة التي تولى الدولة اهتماما كبيرا بها، ويعد كرفان البيئة والمناخ الذي يجوب محافظات الجمهورية فكرة رائعة للتوعية باهمية قضايا البيئة والمناخ.

من جانبه أشار بهاء شوقي إلى أن مديرية الشباب والرياضة تولي اهتماما كبيرا بقضايا البيئة والمناخ، حيث تم عقد العديد من اللقاءات والندوات عن البيئة والمناخ، وسيتم عمل لقاء كبير عن البيئة والتغيرات المناخية.

كما وجه الشكر لجميع القائمين على الاحتفالية من إدارة الطلائع والمشاركين، كما أشاد بفكرة كرفان البيئة والمناخ التي أطلقت وزارة الشباب والرياضة ويجوب محافظات الجمهورية للتوعية بقضايا البيئة والمناخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز