عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مستشفيات البحيرة الأُولى في المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار

مستشفيات البحيرة الأولى في المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار
مستشفيات البحيرة الأولى في المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار

في إطار جهود محافظة البحيرة لدعم والارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الانتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى.



أعلن الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، حصول مديرية الصحة والسكان، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تحقيق أعلى درجات الإنجاز والجودة في المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، للتداخلات الجراحية خلال شهر أغسطس ٢٠٢٢م.

وفازت مستشفى الرمد بدمنهور بالمركز الأول في جراحات العيون على مستوى مستشفيات الجمهورية بقطاع الطب العلاجي، كما فازت مستشفى رشيد بالمركز الأول فى جراحة العظام، ومستشفى الدكتور حمدى الطباخ بأبوحمص بالمركز الثاني في جراحة العظام.

وأشاد وكيل الوزارة بالدعم الدائم للغرفة المركزية بالوزارة لقطاع الصحة بالبحيرة، ووضع آليات التناغم والتعاون بين مجموعات العمل لتحقيق المستهدف بجودة عالية، مؤكدًا على اهتمام الرئيس بالقضاء على قوائم الانتظار بالنسبة للعمليات الجراحية، وأن الدولة تُولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة خاصة فى التخصصات الدقيقة، كما أعرب عن خالص شكره وتقديره لمديري المستشفيات و فرق العمل بالمبادرة، مشيدا بأداء الفريق الإشرافي بمديرية الشؤون الصحية بالبحيرة.

وأثنى الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، على فرق العمل بالمبادرة وحرصهم على زيادة معدلات الإنجاز و رضاء المنتفعين، وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة، ووجه الشكر لكل من يعمل بمستشفيات رشيد، ورمد دمنهور، والدكتور حمدى الطباخ بأبوحمص، الذين شرّفوا منظومة الصحة بالبحيره جميعها، بما بذلوه من مجهودات متميزة، ونجاحهم فى اجراء تلك العمليات التي وضعتهم فى المصاف الأولى على مستوى الجمهورية.

يشار إلى أنه خلال التقييم النصف سنوي الأخير، حصد مستشفى الرمد بدمنهور المركز الأول فى جراحات العيون، كذلك حصد مستشفى الدكتور حمدى الطباخ المركز الأول فى جراحات العظام، بينما حل مستشفى رشيد فى المركز الثاني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز