عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

في ورشة العمل التدريبية الثانية لشبكة إعلاميون من أجل المناخ

الموضوعات المطروحة للمناقشة خلال مؤتمر المناخ في جدول "الأيام المواضيعية"

إعلاميون من أجل المناخ
إعلاميون من أجل المناخ

أوضح الدكتور عماد الدين عدلي، رئيس المكتب العربي للشباب والبيئة، تفاصيل مؤتمر المناخ cop27 الذي ينعقد في شرم الشيخ نوفمبر المقبل من حيث إجراءات المشاركة وبرنامج العمل والجلسات، مشيرًا إلى أن قمة المناخ تنقسم إلى المنطقة الزرقاء التي يشارك فيها الرؤساء والوفود الرسمية والمفاوضون، والمنظمات والهيئات المعتمدة من قبل سكرتارية الاتفاقية، ووسائل الإعلام التي يتم اعتمادها.. والمنطقة الخضراء التي يشارك فيها المنظمات والهيئات غير المعتمدة والقطاع الخاص والأفراد، بالإضافة إلى انعقاد جلسات عامة وخاصة ومعارض وأجنحة.



 

الدكتور عماد الدين عدلى
الدكتور عماد الدين عدلى

 

أضاف د. عدلي في افتتاح ورشة العمل التدريبية الثانية لشبكة "إعلاميون من أجل المناخ"، أنه بخلاف جلسات الافتتاح والمشاورات الرسمية تم وضع جدول تنظيمي للأيام المواضيعية بداية من 9 حتى 17 نوفمبر تشمل عدة جلسات صباحية ومسائية تناقشها المنطقة الزرقاء بجانب المسار التفاوضي الرسمي وهي بترتيب الأيام: العلم، الشباب، الأجيال القادمة، المرونة، التمويل، نزع الكربون، الصناعة، الزراعة، النظم الغذائية، الأرض، التكيف، نزع الكربون، الصناعة، المياه، النوع الاجتماعي، الطاقة، المجتمع المدني، التنوع البيولوچي، المحيطات، المناطق الساحلية، النقل، الطاقة، المجتمع المدني، الحلول والمستوطنات البشرية.

 

يذكر أن الوفود الموجودة بالمنطقة الخضراء، تشارك في مناقشة تلك الموضوعات المسجلة في جدول الأيام المواضيعية في الفترة نفسها لتخرج بآراء مستقلة عن الوفود الرسمية، وتطالب بتفعيلها من خلال الضغط المجتمعي، الذي يعبر عن مطالب الشعوب. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز