عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسة وزراء بريطانيا: اليوم ينتقل العرش إلى الملك تشارلز الثالث

قالت ليز تراس رئيسة حزب المحافظين البريطاني ورئيسة الوزراء البريطانية، إن اليوم ينتقل العرش إلى الملك تشارلز الثالث.



وكان قصر باكنجهام، قد أعلن وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وذلك عن عمر يناهز الـ96 عاما.

وكانت ليز تراس رئيسة حزب المحافظين البريطاني ورئيسة الوزراء البريطانية، قد حرصت على إلقاء كلمة عقب إعلان وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، اليوم الخميس، أن "تشارلز" الابن الأكبر للملكة الراحلة إليزابيث الثانية أصبح الآن ملكاً للمملكة المتحدة بعد رحيل والدته.

وولدت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية فى عام 1926، وخضعت خلال الساعات الماضية، إلى الإشراف الطبي في قلعة بالمورال في اسكتلندا، بحسب بيان لقصر باكنغهام، وذلك بعد أن أعرب الأطباء عن قلقهم إزاء حالة الملكة الصحية.

وجاء فى بيان لـ"باكنجهام" أنه: "إثر تقييم لحالتها الصحية، أعرب أطباء الملكة عن قلقهم على صحتها، وأوصوا بأن تبقى قيد الإشراف الطبي"، وأضاف القصر أن الملكة "مرتاحة في قصر بالمورال"، وجاء ذلك بعد إلغاء الملكة، اجتماعا افتراضيا لمجلس مستشاريها الخاص الأربعاء، اتباعا لنصيحة الأطباء لها بالراحة.

وكانت قد ظهرت الملكة - قبل رحيلها- واقفة على قدميها والتُقطت لها الصور وهي تبتسم في أثناء تنصيب رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، وأقيمت مراسم تعيين الملكة رئيسة الوزراء الجديدة في بالمورال، بدلا من السفر إلى لندن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز