عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اتحاد كرة السلة يعدل عقد الكندي روي رانا مدرب المنتخب

الكندي روي رانا
الكندي روي رانا

قرر مسؤولو اتحاد السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، تجديد عقد الكندي روي رانا المدير الفني للمنتخب ليستمر حتى كأس العالم 2023.



 

وجاء العقد الجديد ليمنح المدير روي رانا حرية تدريب أحد الأندية بجانب عمله مع رجال فراعنة السلة، وهو ما حدث بالفعل بعد أن تولى رانا تدريب أحد الفرق في الدوري الياباني.

 

ومن المقرر أن يعمل روي رانا مع فراعنة رجال السلة حتى المشاركة في بطولة كأس العالم 2023، بعقد مدير فني غير متفرغ. 

 

ويستعد فراعنة رجال السلة حاليًا للمشاركة في منافسات جولة الإياب من المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال العالمي. 

 

وكان فراعنة السلة قد حقق التفوق على تونس والكاميرون وانهزم أمام جنوب السودان في ذهاب المرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

وفي سياق متصل، اشتدت المنافسة بين مصر والسنغال على استضافة المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر إقامتها شهر فبراير المقبل. 

 

وتقدم اتحاد السلة بطلب استضافة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، خاصة مع اشتعال المنافسة بين جميع المنتخبات. 

 

ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الإفريقي قراره خلال الساعات المقبلة، في ظل تقدم كل من مصر والسنغال بطلب استضافة المباريات. 

 

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثانية رفقة منتخبات، جنوب السودان والسنغال والكاميرون والكونغو وتونس. 

 

ويحتل المنتخب الوطني حاليًا المركز الثاني في ترتيب المجموعة بـ16 نقطة، حصل عليهم من الفوز في 7 مباريات والخسارة في مواجهتين. 

 

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني 3 مباريات خلال المرحلة الأخيرة من التصفيات أمام منتخبات، تونس والكاميرون وجنوب السودان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز