عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

"نشرة تثقيفية" عن أعلام "سبتمبر" بمحطات المترو.. أبرزهم "هيكل" و"المهندس" و"إسماعيل ياسين"

فؤاد المهندس وإسماعيل ياسين وهيكل
فؤاد المهندس وإسماعيل ياسين وهيكل

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم النشرة التثقيفية الشهرية، تحت عنوان" اعرف بلدك .. هي دي مصر في سبتمبر 2022"، والتي تقوم بتوزيعها في محطات المترو بالقاهرة لاستهداف أكبر عدد من المواطنين.



 

وجاء تصميم النشرة عبارة عن "بورشور" ذو ستة أوجه، يحمل كل وجه منها قصة شخصية فنية وصحفية من أبرز شخصيات شهر سبتمبر، ومعلومات حول مبادرة رئاسية تم تشيدها في نفس الشهر، بالإضافة إلى سرد معجمي لمصطلح يتداوله الشباب لزيادة وعيهم.

الجورنالجي

 
 
 

 

وحملت النشرة من الشخصيات الفنية لهذا الشهر كلا من؛ الفنان إسماعيل ياسين تحت عنوان" سمعة.. ملك الضحك"، وتقريرا آخر للفنان فؤاد المهندس بعنوان" الأستاذ.. مهندس الكوميديا".

 

ومن الشخصيات الصحفية المؤثرة؛ جاء تقريرا عن الراحل محمد حسنين هيكل لتحيي ذكرى ميلاده ودوره في الصحافة المصرية بعنوان "الجورنالجي".

 

وعلى الجانب الآخر احتفل المنشور مرور 70 عامَا على عيد الفلاح المصري ودعمه من خلال مبادرة "حياة كريمة"، التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان "حياة كريمة في الذكرى 70 لعيد الفلاح".

 

سمعة.. ملك الضحك                                                         الأستاذ.. مهندس الكوميديا

 

 

واختتم المنشور حلقته التثقيفية، من خلال طرح المعجم لمعرفة أصل كلمة "الروشنة"، من خلال تقرير مبسط بعنوان "الروشنة ولغة الشباب".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز