عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الكنيسة الأرثوذكسية تعلن وفاة الأنبا إيساك الأسقف العام.. والبابا تواضروس ينعيه

الأنبا ايساك
الأنبا ايساك

أعلنت الكنيسة القبطية الارثوذكسية، منذ قليل وفاة الأنبا إيساك الأسقف العام لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي عن عمر يناهز ٨٥ عامًا.



 

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية في بيان رسمي:

 

رقد في الرب بشيخوخة صالحة اليوم الأنبا إيساك الأسقف العام والأب الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي عن عمر بلغ ٨٥ سنة بعد أن قضى في حياة الرهبنة ما يقرب من ٥٩ عامًا.

 

البابا تواضروس ينعي الأنبا إيساك 

 

قداسة البابا تواضروس الثاني والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية يودعون على رجاء القيامة مثلث الرحمات الشيخ الوقور والحبر الجليل نيافة الأنبا إيساك الأسقف العام والأب الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، الذي رقد في الرب اليوم عن عمر بلغ ٨٥ سنة.

بعد حياة رهبانية استمرت لما يقرب من ٥٩ خمسين عامًا عاش خلالها محافظًا على التقاليد الرهبانية مجاهدًا صامتًا في خضوع وطاعة، مقدمًا نموذجًا للرهبنة كما ينبغي أن تكون.

واستكمال البابا: اليوم إذ نودعه إلى السماء بعد أن أكمل سعيه الصالح بسلام نثق أنه سينال نصيبه مع الأمناء الأتقياء في الملكوت الأبدي.

ويتقدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بخالص التعزية الأنبا باخوميوس مطران البحيرة وتوابعها ورئيس دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي ومجمع رهبان الدير.

 

حياة الأنبا إيساك في سطور

 

ولد الأب الأسقف الأنبا إيساك يوم ٢١ أكتوبر ١٩٣٧ وترهب في دير السريان يوم ٤ يناير ١٩٦٤ ورسم في رتبة خوري إبيسكوبوس “مساعد أسقف” في ١٨ يونيو ١٩٧٨ ثم نال درجة الأسقفية يوم ١ يونيو ٢٠١٤.

 

وفي إبريل ٢٠١٣ قام البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية باختيار الأنبا إيساك ليكون أسقفًا مساعدا لأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، ثم قام البابا تواضروس الثاني بترقيته لدرجة الأسقفية بعد ٣٥ سنة رتبته خوري إبيسكوبوس.

وأعلن القمص موسي أنه ستقام صلوات تجنيزه في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية غدًا الأربعاء الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز