عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطة العام الدراسي الجديد 2023.. إليك التفاصيل 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

خطة العام الدراسي الجديد 2023، تساءل الكثيرون من الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، عن الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للعام الدراسي الجديد، وموعد امتحانات الثانوية العامة 2022/2023.



 

ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن خطة العام الدراسي الجديد 2023.. وما هو موعد امتحانات الثانوية العامة؟.. إليكم التفاصيل.

 كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أثناء لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أهم الملفات الخاصة بالتعليم، خلال المرحلة المقبلة، والعمل على تنفيذ خطط تطوير التعليم، واستكمال تطوير المناهج التعليمية، التوسع في إقامة المزيد من مدارس النيل، والمدارس اليابانية، للاستفادة مما أفرزته تلك التجارب من نجاحات.

    

خطة العام الدراسي الجديد 2023

 

أعلن الدكتور رضا حجازي، عن خطة العام الدراسي الجديد 2023، وموعد امتحانات الثانوية العامة، وهي كالتالي:

 يبدأ الفصل الدراسي الأول، في الأول من أكتوبر 2022 إلى يوم الخميس 26 يناير 2023، ومدة أيام الفصل الدراسي الأول 98 يوما، وذلك بعد حذف أيام الجمعة والإجازات الرسمية. وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول، يوم الأحد 14 يناير 2023، ومدة إجازة نصف العام "أسبوعان"، تبدأ من يوم السبت 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير. ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 11 فبراير 2023 إلى الخميس 8 يونيو. مدة أيام الفصل الدراسي الثاني 96 يوما، وذلك بعد حذف أيام الجمعة والإجازات الرسمية، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023، وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023. وتبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023.

 

المنهج المصري الجديد 

 

أشار وزير التعليم إلى تنفيذ أنشطة " التوكاتسو" في المدارس التي تطبق المنهج المصري الجديد، بجانب التوسع في مشروع المدارس المصرية اليابانية، حيث تستهدف الدولة وصول هذا النمط من التعليم إلى أكبر عدد من المستفيدين. 

 

  تدريب المعلمين

 

أوضح الدكتور رضا حجازي، أن تدريب المعلمين، يتم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين، من خلال مجموعة من البرامج المتنوعة الهادفة، والتي من بينها البرامج الرقمية للترقي، وبرامج القيادات التربوية والإشراف التربوي، وبرامج تغيير المسمى الوظيفي، بجانب برامج أخرى خاصة باعتماد خدمات التنمية المهنية، فضلًا على برامج التنمية المهنية المستدامة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة.   

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يبحث المناهج الجديدة مع مديري المديريات التعليمية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز