عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورشة عمل لمتابعة برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة القيصرية بالبحيرة

ورشة عمل لمتابعة برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة القيصرية بالبحيرة
ورشة عمل لمتابعة برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة القيصرية بالبحيرة

افتتح اليوم الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، ورشة عمل لمتابعة برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة القيصرية، وحدوث الإجهاض مع التركيز على تركيب اللولب أثناء القيصرية بمستشفيات البحيرة.



 

والبرنامج معد لتنظيم الأسرة وممول من الوكالة الأمريكيه للتنمية، وتنفذه هيئة جونز ستو just ، بحضور كل من الدكتورة سعاد عبدالمجيد مدير ال إدارة المركزية للمتابعة والتقويم بقطاع تنظيم الأسرة بالوزارة، الدكتورة نادية صالح مدير الإدارة المركزية لتأمين وسائل تنظيم الأسرة بالوزارة والدكتور مدحت نوار مدير المشروع بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، والدكتورة أميره عبدالعال مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية. 

 

ورحب الدكتور هاني جميعة بالضيوف، وجميع العاملين بمستشفى ايتاى البارود وخاصة قسم النساء، موضحا أن المستشفى كانت موضوعة من المستشفيات الأقل استجابة فى تركيب اللولب بعد الولادة، ولكن حدثت قفزة نوعية جعلت المستشفى فى المقدمة، وهذا مرتبط ارتباط وثيق بتغيير للعادات والسلوك، وهذا ما قام به الفريق الطبي في المستشفى، حيث إن طبيب النساء أكثر الأطباء مهارة في الإقناع. 

 

وأكد وكيل الوزارة على أن الزيادة السكانية تضر الدولة وتؤثر على الإنتاج، وأن الدولة عندما اتجهت لمبادرة حياه كريمة، قصدت بالفعل حياة كريمة لجميع المواطنين، فالجمهورية الجديدة واقع وحقيقة، وليست مجرد كلام، والمشاريع التي تنفذ خير دليل على ذلك، ولابد أن ندخلها بجيل مهيأ لذلك التغيير والتطوير ، ومعد خير إعداد.

 

وقام "جميعة" بعمل استبيان وسؤال الأطباء عن رأيهم في المبادرة وأهميتها وتأثيرها على السيدات، ونصح كل طبيب نساء بأن عليه أن يعطي فرصة لكل سيدة كي تستطيع تربية أطفالها بطريقة صحية سليمة، لكي يخرج لنا جيلا نفتخر به، وضرب سيادته أمثلة لنماذج مضيئة فى المجتمع.

 

كما استعرض وكيل الوزارة إنجازات المحافظة في تنظيم الأسرة وخاصة مستشفى ايتاي البارود على وجه الخصوص لكونها حققت أعلى معدلات في تركيب اللولب بعد الولادة القيصري على مستوى الجمهورية ١٠٠ % وهو معدل عالي، وكذلك تم مناقشة التحديات والمعوقات، وأسباب النجاح المحقق.

وتم وضع بعض التوصيات الهامة مثل تعميم تركيب اللولب في المستشفيات الخاصة بعد الولادة القيصري على أن يكون مركز ايتاي البارود هو الرائد في ذلك، كذلك سيتم توفير جهاز سونار لقسم النساء بمستشفى ايتاي، وتوفير أي احتياجات للقسم.

 

وجاءت ورشة العمل بحضور الدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات بالمديرية ، والدكتور رضا بكر مدير مستشفى ايتاي البارود المركزي، والدكتور وليد أبوغنيمة رئيس قسم النساء بمستشفى ايتاي البارود ، وأطباء وطبيبات قسم النساء بمستشفى ايتاي البارود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز