عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط أدوية منتهية الصلاحية وتحرير 3 محاضر مزاولة مهنة في حملة بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

في إطار تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة أو منتهية الصلاحية والغلق الإداري للمؤسسات المخالفة والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين. 



 

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة/ إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة وهيئة الدواء المصرية فرع البحيرة و الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود بحملة مكبرة على الصيدليات بنطاق مركز إيتاي البارود وتم المرور على 10 صيدليات عامة.

 

أسفرت الحملة عن ضبط 52 صنفًا بإجمالي 1000 قرص منته الصلاحية ومجهول المصدر وعينات مجانية وتقدر قيمة المضبوطات بـ10 آلاف جنيه، و تحرير 3 محاضر مزاولة مهنة لعدم وجود صيدلي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على استمرار تلك الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات الرقابية وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حفاظا على صحة المواطنين.

 

وفي سياق آخر، قام فريق الطبي بمستشفى إدكو المركزي، بإجراء ٢١ عملية جراحية "لوز ولحمية" بقسم الأنف والأذن، ضمن قوائم انتظار العمليات الجراحية، طبقًا لتعليمات رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار.

 

وأشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك في هذه العمليات، مؤكدًا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام فخامة الرئيس بالقضاء على قوائم الانتظار بالنسبة للعمليات الجراحية وأن الدولة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة في التخصصات الدقيقة.

 

وأكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة، وتذليل كافة العقبات أمام المرضى، واستكمالاً للخطة التصحيحية التي وضعتها المديرية للمستشفيات، لوصول الخدمة العلاجية بكامل طاقتها للمستشفيات والعمل بأعلى كفاءة، وكذلك العمل على التدريب المستمر لكافة الفئات الطبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز