عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الإسكندرية: زراعة 17 ألف متر نجيل طبيعي و365 شجرة بامتداد محور المحمودية

محافظ الإسكندرية محمد الشريف
محافظ الإسكندرية محمد الشريف

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة بالمحافظة قامت بزراعة نحو 17 ألف متر نجيل طبيعي بامتداد محور المحمودية باعتباره محور رئيسي بالإسكندرية؛ بهدف زيادة المساحات الخضراء.



 

وأضاف الشريف - في تصريح اليوم الخميس - أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية المعنية بزراعة 100 مليون شجرة وإعداد خطة واضحة لتشجير المحاور والطرق الجديدة.

وأوضح أنه فيما يختص بزراعة الأشجار سواء المثمرة أو غير المثمرة على الطرق والمحاور المرورية، فقد قامت الإدارة العامة للحدائق المركزية بالمحافظة بزراعة 365 شجرة زينة (شجرة تيكوما - بونسيانا) بطول محور المحمودية، مؤكدًا أنه تم التشديد بالبدء فورًا بزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء لتكون متنفسًا طبيعيًا للمواطنين.

وفي السياق ذاته، بدأت الإدارة العامة للحدائق المركزية برئاسة محمد الحلواني في زيادة المساحات الخضراء بكل حي، وقد تم التركيز على زراعة الأشجار المثمرة، بالإضافة لحصر كافة المساحات التي يمكن زيادة عدد الأشجار بها وتقليم الأشجار بشكل دوري، وذلك بالتنسيق مع جميع أحياء المحافظة.

وعلى صعيد آخر، تابعت محافظة الإسكندرية استعدادات جميع الجهات والأجهزة التنفيذية بدء فعاليات برنامج التدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث (صقر 102)، والذي سيتم تنفيذه خلال الفترة (21 - 23) أغسطس الجاري.

وأكدت أن التدريب يهدف لتنمية مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة المتوفرة، وعمل سيناريوهات مستقبلية للتعامل الفوري وقت وقوع أية أزمة، لافتًا إلى أن مجابهة الأزمات والكوارث من أهم الموضوعات التي تعمل عليها المحافظة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز