عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الاتحاد الأوروبي يعيد النظر في منع تأشيرات الدخول للروس

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

يقوم وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في اجتماع غير رسمي ببحث نهاية مسألة إصدار التأشيرات للمواطنين الروس في نهاية أغسطس الحالي، وكانت هناك دعوات مسبقًا لمنع إصدار تأشيرات دخول لمواطني الاتحاد الروسي للدول الأوروبية في إطار العقوبات الأوروبية علي روسيا نتيجة العمليات العسكرية في أوكرانيا.



 

وصرحت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الداخلية والهجرة "أنيتا هيبر" خلال إحاطة إعلامية، "وزراء خارجية الدول الأعضاء سيناقشون خلال اجتماعهم في 30 و31 أغسطس في براغ، مسألة إصدار التأشيرات للمواطنين الروس".وأشارت إلى أن "المفوضية الأوروبية في تواصل مستمر مع الدول الأعضاء".

 

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية "شتيفن هيبيستريت" قد أعلن في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي يناقش محتوى الحزمة السابعة من العقوبات ضد روسيا، بما في ذلك حظر إصدار تأشيرة "شنغن".

 

وقال "هيبيستريت" ردًا على سؤال حول ما إذا كان المستشار الألماني، أولاف شولتز، يدعم شخصيًا مقترح بعض دول الاتحاد الأوروبي حظر إصدار تأشيرة شنغن للمواطنين الروس: "نحن في الاتحاد الأوروبي، بصدد مناقشة الحزمة السابعة من العقوبات، وما قد تتضمنه".

 

وأضاف "هيبيستريت" أن الأسئلة التي طرحتموها تلعب دورًا في ذلك، في هذا الصدد لا يوجد حتى الآن موقف موحد، وكذلك لا يوجد موقف موحد من جانب الحكومة حول كيفية التعامل مع هذا الأمر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز