عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: تقديم الخدمات الطبية والوقائية لـ70 ألف بمستشفيات الصدر خلال شهر

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية والوقائية لـ70 ألف و59 مترددًا على مستشفيات الأمراض الصدرية بجميع محافظات الجمهورية خلال شهر يوليو الماضي، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.



 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فرز الحالات طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان، ودخول 2630 حالة لتلقي الخدمة العلاجية "بالمجان" بالمستشفيات، لافتًا إلى أن الوزارة تنتهج في مجال الأمراض الصدرية استراتيجية تقوم على أساس الشقين الوقائي والعلاجي، ويتم تنفيذهما من خلال وحدات الصدر المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف "عبد الغفار" أنه تم إجراء الكشف والأشعة لـ5 آلاف و312 مواطنًا عن طريق سيارة الأشعة المتنقلة خلال شهر يوليو الماضي، لافتًا إلى وضع خطة للتطوير تشمل تزويد المستشفيات بالتجهيزات الطبية وغير الطبية حيث تم تركيب جهاز للأشعة المقطعية بمستشفى صدر كفر الشيخ.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد حسنين، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إنه تم توفير 2000 كاشف من كواشف "الجين اكسبرت" الحديثة المُستخدمة في اكتشاف الدرن ومقاومته لعقار "الريفامبيسين"، مشيرًا إلى المرور على 11 مستشفى ومستوصف للأمراض الصدرية التي بها أجهزة جين اكسبرت لمتابعة سير العمل بهذه الأماكن.

 

وذكر الدكتور وجدي أمين، مدير عام إدارة الأمراض الصدرية، أنه تم تدريب 25 صيدليًا على بروتوكول أدوية الدرن، كما تم تدريب 11 فني معمل على استخدام الجين اكسبرت والفحص المباشر والمزارع الدرنية، وذلك بالتعاون مع معمل الدرن بالمعامل المركزية.

 

وتابع"أمين" أن اعداد خطط العمل الاستراتيجية يتم من خلال  توصيات  الأبحاث العلمية، مع تطبيق وسائل مكافحة العدوى بجميع وحدات الصدر التي تقدم خدماتها لمرضى الدرن، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تهدف إلى القضاء على وبائيات مرض الدرن بحلول عام 2030.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز