عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: اختيار مصر لافتتاح مهرجان الفحيص بالأردن يؤكد تأثير قواها الناعمة

وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم
وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم

أكدت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم أن اختيار مصر لتقديم الليلة الأولى في افتتاح الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص بالأردن هذا العام يعكس قوة ومتانة العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مضيفة أنه يؤكد تأثير قوى مصر الناعمة وإبداعها المميز في الوطن العربي.



 

وقالت وزير الثقافة - في بيان اليوم الخميس - إن الطرب الأصيل مازال يتربع على عرش الفنون العربية ويتضح تأثيره من خلال تفاعل الجمهور مع الأعمال الغنائية الخالدة التي شكلت وجدان الأمة العربية من المحيط إلى الخليج. 

 

وكانت فعاليات الدورة الـ 30 لمهرجان الفحيص قد انطلقت بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز، مندوبا عن صاحب الأمير الحسن بن طلال والدكتور هيفاء النجار وعدد من الوزراء والنواب والدبلوماسيين، والتي تقام تحت شعار الأردن تاريخ وحضارة، حيث قدم نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا ليلة مصرية بجدارة في حفل الافتتاح الذي أقيم على المسرح الرئيسي لدير الروم الكاثوليك. 

 

وخلال الافتتاح الذي قاده بتمكن وبراعة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، أشعل نجوم الأوبرا للموسيقى العربية مروة ناجي وآيات فاروق ووليد حيدر ومحمد حسن الحفل بباقة من روائع الطرب التراثية، إلى جانب عدد من الأعمال المعاصرة والتي نالت إعجاب وتفاعل الجمهور الذي ردد كلمات الأغاني، مؤكدين أن مصر هي قبلة الفن والثقافة العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز