عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: روسيا والولايات المتحدة بحاجة إلى مواصلة الحوار بشأن معاهدة ستارت للأسلحة النووية

الكرملين
الكرملين

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن روسيا والولايات المتحدة بحاجة إلى مواصلة الحوار بشأن معاهدة ستارت للأسلحة النووية، عقب إعلان موسكو أنها ستعلق مؤقتًا عمليات التفتيش على منشآتها بموجب المعاهدة.



 

ورفض بيسكوف في حديثه للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف التعليق مباشرة على قرار روسيا وأحال الأسئلة إلى وزارة الخارجية في البلاد، التي أصدرت البيان الرسمي يوم أمس الاثنين.

 

وردا على سؤال عما إذا كانت موسكو مستعدة لتقديم مزيد من المقترحات لواشنطن بشأن معاهدة ستارت، أم أنها تنتظر بدلا من ذلك قيام الولايات المتحدة بالخطوة الأولى ، قال بيسكوف: "الوقت سيخبرنا. لم نتلق أي مقترحات محددة حول هذا حتى الآن. لكن مرة أخرى نكرر: الحوار ضروري".

وقالت وزارة الخارجية الروسية ، يوم أمس الاثنين ، إن روسيا "مضطرة للجوء إلى هذا الإجراء بسبب سعي واشنطن الدؤوب لتحقيق ، دون ترتيب مسبق ، إعادة ضبط أنشطة التفتيش بشروط لا تأخذ في الاعتبار الحقائق القائمة وتخلق مزايا أحادية الجانب للحزب. الولايات المتحدة ، وحكم الأمر الواقع تحرم الاتحاد الروسي من الحق في إجراء عمليات تفتيش على الأراضي الأمريكية".

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم أمس  الاثنين إن "مبادئ المعاملة بالمثل ، والقدرة على التنبؤ المتبادل ، والاستقرار المتبادل ستستمر في توجيه النهج الأمريكي تجاه تنفيذ معاهدة ستارت الجديدة ، كما فعلت منذ دخول المعاهدة حيز التنفيذ في عام 2011".

وأضاف المتحدث: "نبقي المناقشات بين الأطراف بشأن تنفيذ المعاهدة سرية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز