عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مجلس الأئمة" بأمريكا اللاتينية والكاريبي يشيد بموضوع مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية القادم

الدكتور عبدالحميد متولي
الدكتور عبدالحميد متولي

أشاد الدكتور عبدالحميد متولي رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية بأمريكا اللاتينية والكاريبي، بموضوع مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الثالث والثلاثين بعنوان : "الاجتهاد ضرورة العصر صوره .. ضوابطه .. رجاله .. الحاجة إليه"، والذي يعقد سبتمبر القادم بالقاهرة، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للخطاب الديني.



 

وأكد متولي أن المؤتمر الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي تقيمه وزارة الأوقاف يحمل بين طياته متطلبات المرحلة الراهنة والتي تواجه الفكر المنحرف بالفكر الصحيح،وتحقيقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من ضرورة التجديد الذي لا يتحقق إلا بالاجتهاد من العلماء الثقات الذين ذكرهم النبي (ﷺ) ضمن حديث طويل: "إن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورِّثوا دينارًا ولا درهمًا، إنَّما ورَّثوا العلم، فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافر"، مبيِّنًا فضل العلماء، توضيحًا لقوله تعالى: "يَرْفَعُ اللهُ الذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ والذِينَ أُوتوا العِلْمَ دَرجاتٍ" فهم الوارثون لما تركه الرسول، لأنه القائل: "بلِّغوا عني ولو آية"، والقائل في طلب العلم: "مَن سلك طريقًا يبتغي فيه علمًا سلك الله به طريقًا إلى الجنة"، والقائل: "إن الملائكة لَتَضعُ أجنحتَها لطالب العلم رِضًا بما يصنعُ " .

 

وأضاف أن موضوع هذا المؤتمر في هذا التوقيت يدل دلالة قاطعة على فهم الواقع، وما يحتاجه عالمنا الإسلامي، والذي به نستطيع أن نقدم لأمتنا الإسلامية غذاءها الروحي الذي تحتاج إليه.  وأوضح أن اختيار الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف هذا العنوان للمؤتمر هو خطوة عملية واجتهاد صائب يحمل علماء المسلمين مسؤوليتهم عن هذه الفريضة الشرعية والضرورة العصرية لإحيائها والقيام بواجبها حتى يتحقق للناس فهمهم الصحيح لجميع المستجدات ولا يكون ذلك إلا بالاجتهاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز