عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مناقشة علاقة الصداقة بين الأم وابنتها في مرحلة المراهقة في حلقة تليفزيونية 

المذيعة تتوسط الأم وابنتها
المذيعة تتوسط الأم وابنتها

استضافت الإعلامية ياسمين نور الدين على قناة مدرستنا، الكاتبة دينا جمال أنور وابنتها نور إسماعيل خطاب، لأول مرة معا في لقاء تليفزيوني. 



وناقش الحوار، علاقة الصداقة بين الأم وابنتها في مرحلة المراهقة، وبناء شخصية قوية قادرة على اتخاذ القرارات وتفاصيل شغف كل منهم في رحلة من الدعم والإبداع.

دينا جمال أنور، مترجمة وكاتبة لديها شغف منذ الصغر يدفعها دوما للاكتشاف والابتكار، بداية من الرسم الذي كان وسيلتها لاكتشاف العالم من حولها حتر تطور الشغف من رسم اللوحات إلى رسم الكلمات لاكتشاف عالمها الخاص، بعد حصولها علي بكالوريوس اللغات والترجمة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عملت بمجال الترجمة واستمرت بالعمل الحر ثم واصلت دراسة الأدب الإسباني في الجامعة الأمريكية، إلى أن دفعها حب الاطلاع ودراسة علم النفس والبحث عن الذات وتطوير المهارات، لتطور من الشغف الذي ظل يراودها، فقررت أن تكون كلماتها رسائل دعم لكل من يبحث عن ذاته، لأنها تؤمن بأن الكلمة لديها القدرة على الاحتواء والتعافي. وأضافت ابنة الكاتبة المزيد من البهجة للحلقة.

نور إسماعيل طالبة الدبلومة الأمريكية في مدرسة فيكتوريا الدولية،  لديها صوت وحضور مميز، مما جعل لها مواهب متعددة في المجالات الصوتية والغنائية؛ بداية من العمل في مؤسسة نهضة مصر، وهي في التاسعة من عمرها كمعلقة صوتية لكتب اللغة الإنجليزية التابعة لوزارة التربية والتعليم، ثم الالتحاق باليونسكو ضمن فعاليات إبداع مراهق لتقديم حفل غنائي في دار الأوبرا المصرية.

وهذا العام حصلت على منحة للمشاركة في معسكر  للشباب في ميونخ بألمانيا، الذي أقيم في بداية شهر يونيو ٢٠٢٢، ضمن فعاليات كورال غنائي عالمي مشترك بين طلبة المدارس حول العالم لتبادل المواهب والثقافات بين البلاد، تحت إشراف المركز الثقافي الألماني.

تم اختيار نور ضمن 16 طالبا وطالبة على مستوى مدارس الجمهورية، بعد تصفيات للبحث عن واجهة مشرفة لمدارس مصر أمام العالم.

 أذيع حفل الختام في التليفزيون الألماني، وتم فيه تكريم الطلبة تحت شعار الموسيقى لغة توحد الشعوب وتدمج الثقافات، بحضور القنصل والسفير الألماني، هذا بالإضافة إلى تغطية إخبارية من الصحافة العالمية.  ‏ "رسائل إلى السماء السابعة” كتاب غير تقليدي شكلا وموضوعا؛ رحلة من الخيال والتأمل لما يراود البشر من أفكار ومشاعر عبر مراحل الحياة في لوحة من المشاعر الراقية ترسمها الكاتبة لكل مرحلة، من خلال خواطر تعرض الأفكار بتسلسل متناغم، سعيا للوصول لما يكمن بداخل النفس البشرية بأسلوب يتميز بالبساطة في الكلمات والعمق في إثراء الوجدان.

بعد انتهاء النسخة الصوتية من كتاب "رسائل إلى السماء السابعة"، ابتكرت طريقة غير تقليدية لتسويق مشروعها الأول، وأنشئت أول منصة مستقلة للكتب الصوتية كمبادرة لدعم الكتب ذات المحتوى الإيجابي للكُتاب المبتدئين وإنتاج نسخ صوتية من كتبهم وعرضها على المنصة، التي تدعم التواصل المباشرة بين الكاتب والقارئ.

النسخة الصوتية أضافت للكتاب المزيد من الخيال والتأمل، بالإضافة إلى موسيقى للاسترخاء تم اختيارها، لتكون بمثابة جلسات نفسية في دعوة من الكاتبة للاعتراف بالمشاعر واحتواء الذات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز