عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"CNN": الولايات المتحدة تفرض عقوبات على صديقة الرئيس الروسي

كابيفا
كابيفا

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الثلاثاء، عقوبات على صديقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المشهورة في إطار سلسلة من الإجراءات التي تستهدف النخب الروسية في محاولة إدارة بايدن الأخيرة لمعاقبة الكرملين على حربه المستمرة في أوكرانيا.



 

صديقة بوتين
صديقة بوتين
 
 

 

عوقبت ألينا ماراتوفنا كابيفا، التي ترتبط بالزعيم الروسي، "بكونها أو كانت قائدة أو مسؤولة أو مسؤولة تنفيذية كبيرة أو عضوًا في مجلس إدارة حكومة الاتحاد الروسي"، ويصف هذا البيان كاباييفا البالغة من العمر 39 عاما بأنها "تربطها علاقة وثيقة ببوتين".

 

وهي عضو سابق في مجلس الدوما "، والرئيسة الحالية لمجموعة الإعلام الوطني، وهي إمبراطورية مؤيدة للكرملين من مؤسسات التلفزيون والإذاعة والمطبوعات".

 

وفي إبريل، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن معاقبة كاباييفا كانت قيد النظر من قبل الولايات المتحدة، ولكن كان هناك قلق من أن مثل هذه الخطوة ستؤجج التوترات نظرًا لقربها من بوتين.

تم فرض عقوبات على كاباييفا  سابقًا من قبل الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى  كاباييفا، أعلنت وزارة الخزانة عن عقوبات ضد عدد من الأوليغارشية الأخرى، وهي شركة رئيسية لإنتاج الصلب واثنتان من الشركات التابعة لها وكذلك مؤسسة مالية متهمة بإدارة عملية تهرب من العقوبات ومديرها العام. المصادر: من المقرر أن تخضع صديقة بوتين المشهورة للعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي

بشكل منفصل، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين فرض عقوبات على ثلاثة من الأوليغارشية، وهي شركة روسية مملوكة للدولة تشرف عليها وزارة النقل، "أربعة أفراد وكيان واحد يعمل بشكل غير قانوني في الأراضي الأوكرانية بالتعاون مع روسيا"، و 24 دفاعًا وتكنولوجيا روسية الكيانات ذات الصلة.

 

 

وقال بلينكين إن الولايات المتحدة تفرض أيضًا قيودًا على التأشيرات على 893 من مسؤولي الاتحاد الروسي و "31 مسؤولًا حكوميًا أجنبيًا ممن عملوا لدعم ضم روسيا المزعوم لمنطقة شبه جزيرة القرم في أوكرانيا، وبالتالي هددوا أو انتهكوا سيادة أوكرانيا".

تستهدف العديد من التصنيفات التي أعلنتها الولايات المتحدة الأوليغارشية الذين سبق أن فرض عليهم عقوبات من قبل حلفاء مثل المملكة المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي، يأتون مع دخول الحرب في أوكرانيا شهرها السادس.

 

"أنماط حياة مترفة"

 

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين في بيان "في الوقت الذي يعاني فيه الأبرياء من الحرب العدوانية الروسية غير القانونية، أثرى حلفاء بوتين أنفسهم ومولوا أساليب حياة مترفة".

 

 

وستستخدم وزارة الخزانة كل أداة تحت تصرفنا للتأكد من أن النخب الروسية وداعمي الكرملين مسؤولون عن تواطؤهم في حرب أودت بحياة عدد لا يحصى من الأرواح".

 

وحسبما وصفت شبكة "CNN" الأمريكية، القلة الذين أقرتهم وزارة الخارجية أمس الثلاثاء، هم أندريه إيجورفيتش ميلنيشنكو، وألكسندر أناتوليفيتش بونومارينكو، وديمتري ألكساندروفيتش بومبيانسكي.

 

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في صحيفة وقائع إن اليخت أكسيوما تم تحديده على أنه عقار محظور وله مصلحة في بومبيانسكي.

 

ووفقًا لصحيفة الحقائق هذه، فإن بونومارينكو "هو حكم الأقلية الذي له علاقات وثيقة مع الأوليغارشية الأخرى وبناء قصر فلاديمير بوتين الساحلي" الذي سبق أن عاقبت عليه المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

 

ومن بين القلة الذين عاقبتهم وزارة الخزانة أمس الثلاثاء، أندريه جريجوريفيتش جوريف، الملياردير الروسي المؤسس لشركة الكيماويات "PhosAgro" والمسؤول الحكومي السابق الذي وصفته وزارة الخزانة بأنه "شريك معروف" لبوتين، كما أنه يخضع لعقوبات من المملكة المتحدة، ووفقًا لوزارة الخزانة الأمريكية، "يمتلك عقار Witanhurst ، وهو ثاني أكبر عقار في لندن بعد قصر باكنجهام".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز