عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يضرب من جديد.. 7 تصريحات نارية للرئيس السابق عن العنف والفشل الاقتصادي بالبلاد

ترامب
ترامب

ظهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مرة أخرى خلال خطابه في معهد السياسة الأمريكية في واشنطن يوم  الثلاثاء الماضي، مهاجمًا سياسة الرئيس الحالي جو بايدن بتصريحات نارية، مع اقتراب الرئيس السابق من الإعلان عن خوض سباق الرئاسة في 2024 مستخدمًا الحدث للترويج لسياسة إدارته.



 

وهذه أبرز تصريحات ترامب التي نقلتها وسائل الإعلام الدولية:

 

-    اشار ترامب الى إن جهود مكافحة العنف في الولايات المتحدة يجب أن تكون أقوى، بحجة أن البلاد ممزقة بسبب العنف.

-    قال ترامب: "نحن نعيش في بلد ممزق بالعنف لسبب رئيسي واحد: لم يعد هناك احترام للقانون، وبالتأكيد لا يوجد نظام في بلدنا الآن لردع لجريمة". 

-    أعلن ترامب خلال خطابه دعمه لتطبيق عقوبة الإعدام كعقوبة لتجار المخدرات أيضًا قائلا: "العقوبات يجب أن تكون شديدة جدا جدا إذا نظرت إلى البلدان في جميع أنحاء العالم ، فإن البلدان التي ليس لديها مشكلة مخدرات هي تلك التي تنشئ محاكمة سريعة للغاية لعقوبة الإعدام لتجار المخدرات يبدو الأمر مروعًا، أليس كذلك؟ ولكن هل تعلم؟ هؤلاء هم الذين ليس لديهم أي مشكلة. لا يستغرق الأمر 15 عامًا في المحكمة. تسير الأمور بسرعة، وأنت بكل تأكيد - تقوم بإعدام تاجر مخدرات، وتنقذ حياة 500 شخص".

 

-     استخدم ترامب في الغالب الخطاب الرئيسي في قمة معهد السياسة الأمريكية الأولى للتحدث عن انتخابات التجديد النصفي المقرر عقدها في نوفمبر المقبل والسباق التالي للبيت الأبيض. وقال ترامب: "أنا هنا لبدء الحديث عما يجب علينا فعله لتحقيق ذلك المستقبل عندما نفوز بانتصار في عام 2022 وعندما يستعيد رئيس جمهوري البيت الأبيض في عام 2024 ، وهو ما أعتقد بشدة أنه سيحدث".

-    قال ترامب أيضًا: "ترشحت لمنصب الرئيس. انا ربحت. ثم فزت للمرة الثانية - كان أدائى أفضل بكثير في المرة الثانية"، ثم عرض ما أسماه "اعتداءات سابقة" ضده وضد الدولة، من تحقيق مولر إلى محاكمتي عزل، وقال إن الشيء نفسه كان يحدث في 6 يناير 2021. وتابع: "إنهم يريدون إلحاق الأذى بي حتى لا أستطيع العودة للعمل من أجلكم ولا أعتقد أن هذا سيحدث."

-    هاجم ترامب إدارة بايدن بشأن التضخم وارتفاع أسعار الغاز وما أسماه بحدود جنوبية "مفتوحة على مصراعيها"، وقضى الرئيس السابق معظم خطابه على الجريمة والسلامة العامة، حيث تشهد الولايات المتحدة ارتفاعًا في عمليات إطلاق النار والقتل.

-     قال ترامب: "إذا لم يكن لدينا أمان، فليس لدينا الحرية. ليس لدينا بلد أمريكا أولاً يجب أن تعني السلامة أولاً بدءًا من الأغلبية الجديدة في الكونجرس العام المقبل والاستمرار في ظل الرئيس الجمهوري القادم، نحتاج إلى جهد شامل لهزيمة الجريمة العنيفة في أمريكا ودحرها بقوة. وكن قاسيا. وكن بغيضًا وكن لئيمًا إذا كان علينا ذلك".

-  انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن سلفه دونالد ترامب بسبب تصريحاته التي أدلى بها وكتب بايدن عبر حسابه على تويتر: "لا أعتقد أن تحريض الغوغاء على مهاجمة ضابط شرطة هو "احترام للقانون"، مضيفًا: "لا يمكنك أن تكون مؤيدًا للتمرد الشرطي وأنت تؤيد الديمقراطية وأمريكا".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز