عاجل
الجمعة 3 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

الانتهاء من 65% من مبنى مستشفى الطوارئ بكفر الشيخ

جولة رئيس الجامعة
جولة رئيس الجامعة

تفقد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، اليوم الخميس، أعمال إنشاء مستشفى الطوارئ، و العيادات الخارجية للوقوف على الحالة الإنشائية ومتابعة مراحل تنفيذ المشروع في إطار المرحلة الثانية لإنشاء المدينة الطبية في الجامعة.



 

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ومسؤولي الشركة الوطنية للمقاولات " جهاز مشروعات الخدمة الوطنية" و الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب، والدكتور حاتم الجوهري مدير المستشفى الجامعي وأمين عام الجامعة الدكتور على صبري.

 

 

وأكد رئيس الجامعة، أن ذلك يأتي تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي أولى منذ توليه المسؤولية القطاع الصحي أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم الملفات التي تخدم المواطن وتحققت في هذا الملف العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع، مشيرا إلى توجيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة توفير التمويل اللازم الانتهاء من إنشاء مستشفى الطوارئ، وصولاً لدخولها الخدمة في أقرب وقت لإنجاز هذا المشروع.

 

 

وقال رئيس الجامعة، إن المستشفى يعد إنجازًا كبيرًا للقطاع الطبي بالمحافظة وهو حلم أبناء كفر الشيخ، بدلاً من الانتقال لمستشفيات الطوارئ بالمحافظات المجاورة، ومن المقرر أن ينتهي العمل به بنهاية عام 2022 م.

 

 

وأشار رئيس الجامعة إلى تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في شهر سبتمبر 2020م مشروع إنشاء مستشفى الطوارئ والذي يأتي في إطار استكمال تنفيذ المنظومة الطبية المتكاملة بالجامعة.

 

 

وأكد رئيس جامعه كفر الشيخ بأنه تم الانتهاء من جميع أعمال الهيكل الخرساني وأعمال المباني بالكامل وجاري أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية والأعمال الكهروميكانيكية وأعمال الغازات للمبني كما تم الانتهاء من أعمال الخرسانات للخزان الأرضي وجاري أعمال التشطيب للخزان والذي يخدم القطاع الطبي بالكامل.

 

كما تفقد رئيس الجامعة أعمال إنشاء مبنى العيادات الخارجية والذي يتكون من أرضى و8 اداور متكررة مساحة الدور الأرضى 2200م2 ومساحة الدور المتكرر 2200م2 وإجمالي مساحة المشروع 20000م2 و يضمم عدد " 48 " عيادة ، وعدد "2 " غرفة للأشعة " أشعة فوق صوتية – أشعة سينية " ، وعدد "12 " مدرج بسعة 100 فرد بإجمالي 1200 فرد، وعدد " 4 غرفة استراحة أطباء وعدد 12 صالة تشريح تعليمي، و المحولات والمولدات المركزية للمستشفيات الجامعية ، وخدمات عامه " صيدلية مركزية ، معامل ، غرف إدارية ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز